السبت 20-04-2024
ملاعب

هل يرحل مدرب الأهلي المصري للريان القطري

Mosimane-1200x675


ملاعب - وكالات

 

ذكرت تقارير إعلامية أن الريان القطري يستهدف التعاقد مع المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي المصري لخلافة الفرنسي لوران بلان وقدم عرضًا ماليًا مغريًا لإقناعه بالرحيل عن الفريق المصري.

ووفقا لقنوات ”الكاس“ فإن الريان قدما عرضا مغريا للتعاقد مع موسيماني دون الكشف عن تفاصيل العقد.

اضافة اعلان
 

ويحتل الريان القطري المركز السابع في دوري نجوم قطر، وتعاقد مع الفرنسي رولان بلان، في شهر كانون الأول / ديسمبر 2020، لكن الفريق لم يحقق أي ألقاب تحت قيادته، وقاد الفريق في 38 لقاء، خسر 19 مرة، وتعادل 6 مرات، وفاز 13 مرة.

 

وينتهي عقد بيتسو موسيماني مع الأهلي المصري، بنهاية موسم 2021/2022 الحالي، وقاد الفريق المصري للتتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا مرتين على التوالي، وكأس السوبر الأفريقي مرتين، والدوري المصري مرة واحدة، وكأس مصر مرة واحدة.

 

وما زال تجديد عقد بيتسو موسيماني مع الأهلي المصري يثير الجدل، حيث عبر المدرب مؤخرًا عن استيائه من تأخر تجديد تعاقده مع النادي الأحمر، فيما تشير تقارير إعلامية لعدم تقديم إدارة الأهلي المصري لعرض جديد وتنتظر رده على عرضها السابق.

وترفض إدارة الأهلي وصول زوجة المدرب الجنوب أفريقي للقاهرة لحسم مسألة تجديد عقد المدرب بيتسو موسيماني.

 

وأدى نجاح المدرب الجنوب أفريقي مع الأهلي المصري وقبله مع ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، حيث توج 3 مرات بلقب دوري أبطال أفريقيا مع الفريقين؛ لاهتمام عدة أندية في دول الخليج العربي بخدماته كما كان مرشحًا لقيادة منتخب بلاده جنوب أفريقيا الذي خرج من تصفيات أمم أفريقيا، وتصفيات كأس العالم 2022 في قطر، ولا يشارك حاليًا في نهائيات أمم أفريقيا المقامة في الكاميرون.