الثلاثاء 23-04-2024
ملاعب

هل يرحل بدر بانون عن الأهلي المصري ؟!

badr-benoun-1


ملاعب - وكالات

اشتعل الجدل من جديد خلال الفترة الأخيرة حول مستقبل المغربي بدر بانون مدافع الأهلي المصري مع الفريق في ظل غيابه المتواصل عن المباريات.

اضافة اعلان
 


ويغيب بدر بانون عن الأهلي منذ شهر يناير كانون/ الثاني الماضي، بسبب معاناته من مشاكل في عضلة القلب عقب إصابته بفيروس كورونا قبل انطلاق نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2022 التي استضافتها الكاميرون.



قبل تلك الفترة كان بدر بانون أحد أبرز اللاعبين في خط دفاع الأهلي، وأسهم في قيادة الفريق للتتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا 2021، بجانب لقب لكأس مصر ولقبين للسوبر الأفريقي (2021 و2021).



وتعرض دفاع الأهلي لهزة كبيرة عقب إصابة بانون وغيابه الطويل عن المباريات، والذي بات يمثل لغزا كبيرا بسبب تجدد إصاباته من حين لآخر بشكل بات غير مفهوم.

 


هل يرحل بدر بانون عن الأهلي؟
كشفت تقارير مصرية عن تطورات جديدة في مستقبل بدر بانون مع الأهلي، بعد غيابه عن خوض المباريات طيلة الفترة الأخيرة.

وأكدت عدة صحف ومواقع مصرية، بينها صحيفة "الوطن"، نقلا عن مصادر من داخل النادي الأهلي أن فترة غياب بانون قد تمتد إلى 3 أشهر إضافية؛ مما سيعني عدم مشاركته مع الأهلي فيما تبقى من مباريات خلال الموسم الحالي.

 

 



وأشارت الصحيفة إلى أن أطباء في أوروبا أكدوا صعوبة عودة المدافع الدولي المغربي إلى الملاعب في الوقت الحالي؛ بسبب المضاعفات التي خلفتها إصابته بفيروس كورونا، مؤكدا وجود أحاديث داخل الأهلي عن إمكانية فسخ عقد اللاعب بنهاية الموسم الحالي 2021-22.


وأوضح المصدر ذاته أن فسخ عقد بدر بانون مع الأهلي قد يحدث سواء من طرف واحد أو بالتراضي، وذلك في حال استمرار غيابه وعدم قدرته على العودة إلى المنافسة بشكل سريع.

ونقلت الصحيفة عن المصدر قوله: "الأمر الوحيد الذي قد يتسبب في استمرار بانون مع الأهلي هو شفاؤه، واستعادة مستواه قبل نهاية الموسم، قبل انطلاق الميركاتو الصيفي الجديد".

 


وأضاف: "بدر بانون من اللاعبين الأجانب، والجهاز الفني في حاجة للتعاقد مع مدافع جديد، وفي حاجة للتعاقد مع أجانب، خاصة أن لوائح اتحاد الكرة (المصري) تسمح بضم 5 أجانب فقط".

 

 



لكن المصدر عاد ليؤكد أنه لا يوجد أي قرار رسمي داخل النادي برحيل اللاعب حاليا بسبب تحسن حالته، لكن رحيله يظل أمرا مطروحا حال استمرار شكواه من الإصابة حتى نهاية الموسم، خاصة أن التقارير الطبية تؤكد صعوبة عودته للمباريات، وحاجته لتأهيل طويل.

 


ما هي الأندية الراغبة في ضم بدر بانون؟
أكدت تقارير أن بدر بانون تلقى أكثر من عرض في الفترة الأخيرة من أكثر من ناد عربي للانتقال إليه في الميركاتو الصيفي المقبل.



لكن المصادر كشفت أن العرض الرسمي الوحيد الذي وصل إلي الأهلي كان من نادي قطر القطري لضم بدر بانون مقابل 2.5 مليون دولار، إلا أن النادي الأهلي رفض العرض.

 


وأشارت المصادر إلى أن اللاعب يضغط على إدارة الأهلي للرحيل خاصة أن راتبه في النادي القطري سيصل إلي 4.5 مليون دولار في 3 سنوات وهي مدة العقد.

 


ما هو راتب بدر بانون مع الأهلي؟

 


يحصل بدر بانو من الأهلي على راتب يقدر بنحو 650 ألف دولار سنويا، وحال الموافقة على رحيله إلى نادي قطر فإن راتبه قد يصبح ضعف هذا الراتب.

 


وأكدت التقارير أن بدر بانون يضغط للرحيل من أجل تحقيق تلك الفائدة المالية، لا سيما أن النادي الأهلي سيستفيد هو الآخر ماديا من وراء رحيل الدولي المغربي.

 


متى ينتهي عقد بدر بانون مع الأهلي؟


انضم بدر بانون إلى النادي الأهلي عام 2020، في صفقة كلفت خزينة المارد الأحمر ما يقارب من مليوني دولار، بعقد يمتد لـ4 سنوات.

 


ووفقا لذلك فإن عقد بدر بانون مع الأهلي يمتد إلى صيف 2024، ولا يحق له الرحيل قبلها دون موافقة إدارة النادي.