الأحد 28-04-2024
ملاعب

موعد رحيل ابو جبل وبن شرقي وطارق حامد عن الزمالك

za-1


ملاعب - أزمة جديدة تواجه الزمالك المصري، بسبب عدم التوصل لأي اتفاق حول تجديد عقود عدد من لاعبيه، حتى الآن.

اضافة اعلان
 

وتنتهي عقود 8 لاعبين في الزمالك بنهاية الموسم الحالي، وهم محمد أبو جبل، وطارق حامد، وأشرف بن شرقي، ومحمد أوناجم، ورزاق سيسيه، وعمر السعيد، وحازم إمام ومحمد أشرف "روقا".

 

وفجرت الصحافة المصرية مفاجأة، قالت فيها إن الاتحاد المصري لكرة القدم، حدد 30 يونيو/حزيران موعداً لنهاية الموسم، في نظام "التي أم أس" الخاص بالفيفا، وهو نظام يحدد انتقالات اللاعبين ومواعيدها.

 

الأزمة تكمن أن الدوري المصري سينتهي في أغسطس/آب المقبل، ما يعني أن من حق أي لاعب في الزمالك، لم يجدد عقده، أن يرحل عن الفريق قبل نهاية الدوري.

 

وتكون حالات تمديد العقود بالاتفاق الودي بين اللاعب والنادي، مثلما حدث مع أحمد فتحي، لاعب الأهلي السابق، الذي مدد عقده، ولعب مع الفريق حتى نهاية الدوري، لكنه لم يشارك في نهائي دوري أبطال أفريقيا، ثم انتقل بعد ذلك لفريق بيراميدز.

 

وفقا للوائح فيفا، فإن اللاعب غير مجبر على تمديد عقده مع ناديه، في حالة تمديد الموسم من الاتحاد المحلي المسؤول عن إدارة اللعبة، وبناء عليه رحل ساسي بشكل سليم وقانوني.

وبناء على ما سبق، يحق لأي لاعب في الزمالك ينتهي عقده الموسم الحالي، الرحيل عن الفريق في أي وقت بعد 30 يونيو المقبل، دون النظر لموعد نهاية الدوري المصري.