الإثنين 29-04-2024
ملاعب

مفاجآت مدوية في قائمة مصر لأمم أفريقيا

epa_soccer_2023-11_2023-11-16_2023-11-16-10978919_epa


ملاعب- أعلن روي فيتوريا، مدرب منتخب مصر، قائمة تضم 27 لاعبًا لخوض منافسات كأس الأمم الأفريقية، التي تستضيفها كوت ديفوار، بداية من الشهر المقبل.
اضافة اعلان


وشملت القائمة العديد من المفاجآت حيث تم أحمد فتوح، الذي جدد تعاقده مع الزمالك في الفترة الأخيرة، لكنه لم يلعب منذ فترة بعيدة مع فريقه، وكذلك الحارس محمد صبحي.

في المقابل، لم تشمل القائمة اسم إمام عاشور، لاعب الأهلي، الذي تألق مع فريقه في كأس العالم للأندية، وكذلك في كأس السوبر، بالإضافة إلى حسين الشحات لاعب الأهلي.


وكان الثنائي، قد تم استبعادهم من معسكر المنتخب الأخير (إلى جانب طارق حامد الذي أعلن اعتزاله دوليًا)، لأسباب انضباطية.

كما لم تشمل القائمة، اسم عبد الله السعيد، الذي رغم اعتزاله الدولي، شملت القائمة المبدئية اسمه، وهو ما دعا البعض للتأكيد على أنه سيكون في القائمة النهائية، وكذلك غاب أكرم توفيق، الذي لم يجد طريقه لتشكيلة الأهلي عقب عودته من الإصابة.

في المقابل، شملت القائمة اسم أحمد نبيل "كوكا"، والذي وجد طريقه إلى تشكيلة الأهلي في الفترة الأخيرة على حساب المالي أليو ديانج، وكذلك محمود عبد المنعم "كهربا"، الذي لم يكن ضمن المعسكر الأخير للمنتخب.

ويخوض منتخب مصر، منافسات المجموعة الثانية بجانب غانا وموزمبيق والرأس الأخضر.

وجاءت قائمة مصر على النحو التالي: 

حراسة المرمى: محمد الشناوي (الأهلي) – محمد أبو جبل (البنك الأهلي) – محمد صبحي (الزمالك) - أحمد الشناوي (بيراميدز)

الدفاع: محمد هاني (الأهلي) – عمر كمال (مودرن فيوتشر) – أحمد حجازي (اتحاد جدة) – محمد عبد المنعم (الأهلي) – أسامة جلال (بيراميدز) – أحمد سامي (بيراميدز) - علي جبر (بيراميدز) -  أحمد فتوح (الزمالك) – محمد حمدي (بيراميدز)

الوسط: مروان عطية (الأهلي) – محمد النني (آرسنال) – محمود حمادة (المصري) – حمدي فتحي (الوكرة) – أحمد سيد زيزو (الزمالك) – أحمد نبيل كوكا (الأهلي)

الهجوم: محمد صلاح (ليفربول) – مصطفى فتحي (بيراميدز) – عمر مرموش (آينتراخت فرانكفورت) – محمود حسن تريزيجيه (طرابزون سبور) – مصطفى محمد (نانت) – محمود كهربا (الأهلي) - أحمد حسن كوكا (بينديكت سبور)