الجمعة 19-04-2024
ملاعب

كيروش يفجر مفاجأة بشأن تأجيل مباراة الأهلي وبيراميدز

queiroz-egypt-222


وكالات - فجر البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، مفاجأة حول قرار تأجيل لقاء الأهلي وبيراميدز، الذي كان مقررا إقامته بالجولة الثامنة، من  الدوري الممتاز يوم الخميس الماضي.
اضافة اعلان

وقال كيروش في المؤتمر الصحفي اليوم الأحد: "قدمت 3 برامج لإعداد المنتخب لخوض بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تنطلق يوم 9 يناير/كانون ثان الجاري، وكان ضمن برنامجي استمرار الدوري حتى يوم 30 ديسمبر/كانون أول الماضي لإقامة مباراة الأهلي وبيراميدز".

وأضاف: "كان هناك غموض من الأساس حول إقامة أمم أفريقيا من عدمها وتأكد الموعد وإقامة البطولة يوم 24 ديسمبر، تعاملنا مع الأمر بعد قرار تأجيل الدوري ووضعنا الحلول بإقامة المران على مدار يومين للاعبين المحليين، بدلا من انطلاق المعسكر اليوم الأحد".

وجاءت تصريحات كيروش، ردا على الأنباء التي تواردت حول رغبة الجهاز الفني لمنتخب مصر في تأجيل مباريات الدوري الممتاز.

وأعلنت رابطة الأندية تأجيل جميع لقاءات الدوري بداية من يوم 27 ديسمبر/كانون أول الماضي وحتى يوم 6 فبراير/شباط المقبل، التزاما بالأجندة الدولية بعد تأكد إقامة بطولة أمم إفريقيا.

وأكد كيروش، أن اللاعبين المحترفين سينضموا غدا الاثنين وسيتدرب المنتخب حتى صباح الجمعة المقبل، موضحا أن جميع التدريبات مفتوحة في أول 15 دقيقة لوسائل الإعلام وسيتحدث 3 لاعبين للإعلام حول البطولة.

وحدد كيروش هدفه مع منتخب مصر، قائلا: "الاتفاق مع اتحاد الكرة التأهل إلى بطولة كأس العالم 2022، ولا يوجد مدرب يوقع عقدا بهدف محدد للفوز ببطولة معينة ولكننا اتفقنا على تأهل الفراعنة للمونديال وهو ما نسعى إليه".

وأوضح أن لوائح أمم أفريقيا تغيرت وتم السماح للمنتخبات بقيد 3 لاعبين آخرين بدون أسباب معلنة، قائلا: "لماذا سمحوا لنا بقيد 28 لاعبا ثم قيد 30؟ لدينا 40 لاعبا جاهزا في القائمة المبدئية ونستطيع استدعائهم في أي وقت ونتواصل مع الأندية للحفاظ على باقي اللاعبين".

وأشار كيروش، إلى أن تواجد 4 حراس مرمى مع منتخب مصر، رؤية فنية، خصوصا أن هناك تدريبات شاقة للاعبي المنتخب، وتجنبا لحدوث أي إصابات، موضحا أن لديه خطة لبناء جيل جديد للمنتخب وهو ما دفعه لاختيار محمد صبحي ومحمود جاد.

وختم بأن محمود حسن تريزيجيه لاعب استون فيلا الإنجليزي، صاحب خبرة وكفاءة، وأن مركز اللاعب يتحدد وفقا لمستواه في المران ومادام اللاعب ارتدى قميص المنتخب، سيكون جاهزاً لخدمة بلاده.