السبت 27-04-2024
ملاعب

الأهلي يُعلن التشخيص النهائي لإصابة عمرو السولية ومدة غيابه عن الملاعب

image


ملاعب - وكالات

أعلن أحمد أبوعبلة، رئيس الجهاز الطبي للنادي الأهلي، حجم إصابة الثنائي عمرو السولية ومحمود متولي لاعبي الفريق، ومدة غيابهما عن صفوف المارد الأحمر.

اضافة اعلان
 


وكان السولية قد تعرض للإصابة قبل انطلاق مباراة الرجاء المغربي في كأس السوبر ‏الإفريقي، والذي توج به الأهلي بركلات الترجيح.

 


وقال أبو عبلة خلال تصريحات للموقع الرسمي للأهلي: "‏الفحوصات الطبية التي أجراها عمرو السولية لاعب الفريق أثبتت تعرضه لإصابة من ‏الدرجة المتوسطة في عضلة السمانة ويحتاج إلى فترة علاج لن تقل عن ثلاثة أسابيع".

 


وأضاف: "السولية بدأ برنامج علاج طبيعي اليوم تحت إشراف الجهاز الطبي ‏بالنادي وحصل على حقنة بلازما".

 


وحرص الجهاز الطبي للأهلي على إجراء كافة الفحوصات الطبية اللازمة للسولية لكشف ‏حجم إصابته وتحديد الفترة المقدرة لعلاجه والبرنامج الذي بدأ تنفيذه اليوم داخل مقر النادي.‏


وعن محمود متولي، أوضح أبوعبلة: "‏الفحوصات الطبية التي أجراها اللاعب في قطر على هامش وجود بعثة الفريق لخوض ‏مباراة السوبر الإفريقي، أكدت تعرضه لمزق في العضلة الأمامية، ويخضع للعلاج والتأهيل ‏في مدينة أسباير التي تضم مراكز متطورة عالميا في علاج الإصابات الرياضية".

 


وأكمل: "الخبير الياباني سون هو الذي يشرف على متابعة حالة متولي طبيًا، فيما ‏يخضع اللاعب للتأهيل والعلاج الطبيعي تحت إشراف أحد الخبراء الإنجليز، والفترة ‏المقدرة لبقائه في قطر تصل إلى أسبوعين".

 


وتابع: "أنا على تواصل مستمر مع الطبيب الياباني المعالج له، ‏والخبير الإنجليزي الذي يشرف على مرحلة العلاج الطبيعي والتأهيلي؛ للاطمئنان على حالته ‏بشكل مستمر بجانب المتابعة مع اللاعب".

 


وأشار طبيب الأهلي إلى أن متولي أجرى فحوصات طبية داخل مستشفى سبيتار الطبي في قطر المتخصص في مجال ‏الطب الرياضي، على هامش وجود البعثة لخوض مباراة كأس السوبر الإفريقي، وتم الترتيب ‏لتمديد إقامة اللاعب وخضوعه لفترة علاج وتأهيل تصل إلى أسبوعين قبل العودة من جديد ‏إلى القاهرة وتقييم حالته بناء على التقارير الطبية الخاصة به.‏

 


ويستعد الأهلي لمواجهة فيوتشر إف سي، مساء الأحد المقبل على استاد الأهلي ‏we‏ السلام والمؤجلة ‏من الجولة السابعة في بطولة الدوري الممتاز.‏