الإثنين 15-08-2022
ملاعب

صراع الوصافة يشعل صدام الزمالك وبيراميدز

7316118276245_3353735284681453_2170620017911321902_o4700


ملاعب- سيكون عشاق الدوري المصري، على موعد مع جولة نارية تنطلق غدا الأربعاء، وعلى مدار 3 أيام متتالية، لكن الأنظار ستتجه للصدام المثير بين الزمالك وبيراميدز بعد غد الخميس بستاد الدفاع الجوي، في معركة مهمة بصراع الوصافة.

ويتساوى الزمالك وبيراميدز في رصيد النقاط (45) لكل فريق في تقاسم للمركز الثاني خلف الأهلي الذي يغرد منفردًا في الصدارة، لكن الزمالك تم إصدار عقوبة ضده بخصم 3 نقاط في نهاية الدوري، لغيابه عن لقاء الأهلي بالدور الأول.

موقعة الزمالك وبيراميدز ستكون مهمة لتثبيت أقدام الفريق الفائز في مقعد الوصافة ولكنها أيضًا مواجهة ثأرية لبيراميدز صاحب الأرض، بعدما خسر لقاء الدور الأول بثنائية دون رد بخلاف خسارته اللقاء السابق في نهائي كأس مصر بثلاثية نظيفة.

الزمالك حصل على دفعة معنوية عقب الفوز الأخير على إنبي لتعويض خسارته أمام المقاولون العرب، ويستعيد الأبيض جهود قائده محمود شيكابالا بعد نهاية إيقافه لمدة 8 مباريات على خلفية أحداث مباراة السوبر المصري أمام الأهلي.

وقال باتريس كارتيرون مدرب الزمالك، عقب الفوز على إنبي، إنه واجه لاعبيه بمسألة تراجع الأداء وعدم استغلال الفرص.

ويراهن المدرب الفرنسي على قدرات نجومه البارزين في خط الهجوم، أشرف بن شرقي ومصطفى محمد وأحمد سيد زيزو، لكنه يفتقد جهود دينامو خط الوسط طارق حامد لتراكم البطاقات.

في المقابل، فرض بيراميدز السرية على تحضيراته بعد فوز صعب على أسوان، لكن المدرب أنتي شاشيتش أكد في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء، أنه سيختار التشكيل الأفضل لتحقيق الفوز على الزمالك.

ويعتمد شاشيتش على توليفة من النجوم أصحاب الخبرات، وعلى رأسهم البوركيني إيريك تراوري والغاني جون أنطوي وإبراهيم حسن ونبيل عماد دونجا وعمر جابر، ويعود القائد عبد الله السعيد من إصابته التي تعرض لها، بينما يغيب المهاجم دودو الجباس لتراكم البطاقات.


اضافة اعلان
الأهلي بدوره يبحث عن فوز جديد يقربه من تحقيق لقب الدوري، حين يستضيف وادي دجلة يوم الجمعة المقبل بستاد القاهرة.

واستعاد الفريق الأحمر، توازنه بعد الخسارة أمام الزمالك، بانتصارين على حساب الجونة والمصري البورسعيدي.

ويفتقد الأهلي جهود عمرو السولية الذي انضم لقائمة المصابين بجانب علي معلول للإيقاف، بينما يعود المالي أليو ديانج بعدما غاب عن لقاء المصري للإيقاف.

ويراهن السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي، على جماعية أداء فريقه وتألق نجمه السنغالي أليو بادجي، الذي لمع بعد استكمال الدوري، وقدم مستويات مميزة.

ويبحث دجلة عن مواصلة عروضه القوية مع مدربه اليوناني نيكوديموس بابافاسيلو، الذي لم يخسر خلال 5 مواجهات بعد استكمال الدوري وحصد 3 انتصارات ليحتل الفريق، المركز التاسع، مع تألق لافت لمهاجمه الدولي مروان حمدي، وإن كان فريقه سيفتقد جهود رجب عمران وعمرو صالح للإيقاف.

وسيكون علي ماهر المدير الفني الجديد للمصري، على موعد مع انطلاقة صعبة لمشواره، حين يواجه المقاولون العرب أملًا في إنقاذ الفريق البورسعيدي، كما أن طنطا يبحث عن انطلاقة جديدة بعد تغيير فني جديد بتعيين أحمد سامي مدرباً للفريق، وسيلعب ضد الاتحاد السكندري في مواجهة قوية وصعبة.

الإسماعيلي الجريح بخسارته المريرة أمام الاتحاد، سيكون على موعد مع مواجهة صعبة أمام المقاصة بقيادة مدربه إيهاب جلال الذي كان على وشك الرحيل لخلاف مع الإدارة وبعد تلقيه عرض من المصري، لكن رئيس المقاصة اللواء محمد عبد السلام أنهى الخلاف.

مواجهة طلائع الجيش مع أسوان سيكون شعارها الندية في ظل مخاوف الفريقين من الدخول في منطقة الهبوط، كما يلتقي إنبي منافسه الجونة، وهو نفس حال مواجهة نادي مصر ضد حرس الحدود، ويلعب سموحة مع الإنتاج الحربي.