السبت 02-03-2024
ملاعب

حقيقة إيقاف كهربا 12 مباراة بسبب جماهير الزمالك

FtAgmpbWwAILClX


ملاعب - يبقى محمود عبدالمنعم "كهربا"، لاعب الأهلي المصري، محورا مثيرا للجدل في الساعات الأخيرة، في ظل خلافاته مع ناديه السابق الزمالك.

اضافة اعلان

كهربا عاد للمشاركة مع الأهلي في يناير/كانون الثاني الماضي، بعد إيقافه لـ6 أشهر من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، بسبب عدم دفع الغرامة التي تبلغ قيمتها نحو 2.5 مليون دولار، بعد فسخ عقده مع الزمالك من طرف واحد.

 

وما هي أيام قليلة بعد عودته، حتى واجه كهربا فريقه السابق الزمالك، ونجح في قيادته للفوز عليه بنتيجة 3-0 في الدوري المصري، بعدما سجل الهدف الأول.

 

وبعد المباراة، نشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يُظهر كهربا وهو يوجه ألفاظا خادشة للحياء ضد نادي الزمالك.


وقرر نادي الزمالك توجيه شكوى ضد كهربا، بداعي سب النادي عقب المباراة، وهي الشكوى التي تولت لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم التحقيق فيها خلال الفترة الماضية.

 

وبعد نحو 3 شهور من الواقعة، أكدت تقارير صحفية مصرية أن لجنة الانضباط قررت إيقاف كهربا 12 مباراة، تشمل المسابقات التي ينظمها الاتحاد المصري لكرة القدم ورابطة الأندية.

 

وأوضحت التقارير أن الغرامة شملت تغريم كهربا مليون جنيه مصري تُسدد خلال شهر، وتغريم الأهلي 200 ألف جنيه مصري تُسدد خلال نفس المدة.


وبحسب التقارير، فقد حذرت اللجنة الأهلي من تكرار قيام الجماهير باستخدام عبارات أو إشارات تنطوي علي الإخلال بالقيم والأخلاق والقواعد الرياضية.

 

وإذا صحت هذه التقارير، فإن كهربا سيغيب عن الأهلي في المباريات المحلية حتى قرب نهاية الموسم، حيث سيشمل الإيقاف مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر المصري يوم 5 مايو/آيار المقبل.

 

كيف رد الأهلي على عقوبة كهربا؟
وبحسب موقع "في الجول" المصري، فإن الأهلي تلقى بالفعل إخطارا من لجنة الانضباط بإيقاف كهربا لمدة 12 مباراة، وتغريمه مليون جنيه.


وأوضح مصدر داخل النادي الأحمر أن محمود الخطيب، رئيس الأهلي، دعا لاجتماع عاجل، للرد على العقوبات التي أصدرتها لجنة الانضباط.