الإثنين 29-04-2024
ملاعب

خطة الأهلي لإنهاء أزمة كهربا مع الزمالك

219085


ملاعب - يسابق النادي الأهلي المصري الزمن لإنهاء أزمة لاعبه محمود عبدالمنعم "كهربا" مع ناديه السابق الزمالك.

اضافة اعلان

وكان كهربا تخلّف عن سداد الغرامة المالية المقدرة بنحو 2.4 مليون دولار لصالح الزمالك، على خلفية فسخ عقده من طرف واحد في يونيو/حزيران 2019 ورحيله عن الفريق إلى ديبورتيفو آفيس البرتغالي.

وقضى كهربا فترة إيقاف دامت 6 أشهر انتهت مطلع يناير/كانون الثاني، حيث عاد للمشاركة مع الأهلي بشكل طبيعي بداية من 12 يناير/كانون الثاني، لكنه لا يزال مطالبا بسداد الغرامة حتى يتجنب إيقافه مرة أخرى.

 

وفي هذا السياق، كشف الإعلامي أحمد شوبير، عن خطة النادي الأهلي لإنهاء أزمة كهربا مع نادي الزمالك، بتوقيع عقد جديد مع اللاعب الذي ينتهي عقده الحالي مع النادي في الموسم المقبل بصيف 2024. 

 

وقال شوبير عبر برنامجه "ملعب أون تايم": "الأهلي بدأ في وضع خطة لإنهاء أزمة كهربا مع الزمالك، وسيتم توقيع عقد لمدة 4 سنوات وسيحصل كهربا على جزء كبير من مستحقاته، وبالتالي سيكون معه ثلث قيمة الغرامة أو أكثر تقريبا".


وأضاف: "كهربا سيساهم في دفع الغرامة أيضا، ومن الممكن أن بعض المحبين والمنتمين للنادي يساعدون اللاعب بعدها".


وأنهى الإعلامي المقرب من مجلس إدارة النادي الأحمر: "الأهلي مصمم على إنهاء أزمة محمود كهربا، وعدم الانتظار لتقديم استئناف جديد حتى لو تم تمديد مشاركته مع الفريق حتى نهاية الموسم، لأنه يرى أن الأمر منتهٍ، وأصبحت الغرامة ترتفع يومًا تلو آخر".

 

في 8 فبراير/ شباط الماضي، أصدرت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" العقوبة الخاصة بمحمود كهربا والغرامة الموقعة عليه لصالح نادي الزمالك.


وتقرر منح كهربا مهلة أخيرة لسداد الغرامة ولمدة 60 يوما، تنتهي حسابيا في 9 أبريل/نيسان الحالي، وبالتالي يجب دفع الغرامة خلال الـ48 ساعة المقبلة، وإلا سيتم إيقاف اللاعب مجددا لـ6 أشهر حال لم يلتزم بالقرار.