الخميس 25-04-2024
ملاعب

الإسماعيلي والزمالك.. مباراة الرهان الجديد وحل اللعنة البيضاء

19_2021-637575893821899296-189


ملاعب - وكالات

 

 يستضيف النادي الإسماعيلي نظيره الزمالك، يوم الجمعة المقبل في الجولة الرابعة من بطولة الدوري المصري.

اضافة اعلان
 

ويسعى النادي الإسماعيلي، صاحب المركز الأخير بلا نقاط، لتحقيق أول انتصار في بطولة الدوري المصري، على حساب الزمالك، الجمعة بعد 3 هزائم في الجولات الثلاثة الماضية.

 

ويخوض النادي الإسماعيلي اللقاء تحت قيادة مدربه الجديد الأرجنتيني خوان بروان الذي تولى مهمة الأصفر هذا الأسبوع، بعد رحيل المدرب طلعت يوسف نتيجة خلافات مع يحيى الكومي، رئيس الدراويش الجديد.

بالمقابل نادي الزمالك صاحب المركز الخامس في الدوري المصري برصيد 6 نقاط، إلى الاستفاقة سريعا من الهزيمة القاسية والكبيرة بالجولة الثالثة ضد الغريم التقليدي الأهلي 3-5، بتحقيق الفوز على الإسماعيلي.

 

ولا يريد الفرنسي باتريس كارتيرون في فقدان أي نقاط جديدة مع نادي الزمالك خلال لقاء الإسماعيلي والفوز هو هدف الثعلب الفرنسي بلقاء الجمعة من أجل عدم الابتعاد عن المتصدرين الأهلي وبيراميدز صاحبي العلامة الكاملة من 3 انتصارات “9 نقاط.

ورفضت إدارة نادي الزمالك توقيع أي عقوبات مالية على لاعبي الزمالك بعد الخسارة من الأهلي بخماسية وجددت الثقة في الفرنسي باتريس كارتيرون والفريق، من أجل الحفاظ على استقرار الأبيض، لأنه بطولة الدوري المصري مازالت طويلة.

الزمالك عقدة الإسماعيلي
يعتبر نادي الزمالك صاحب اليد العليا على الإسماعيلي خلال السنوات الأخيرة في مواجهات الفريقين بالدوري المصري، حيث إنه الأبيض حقق الفوز في 8 مباريات متتالية.

وتفوق نادي الزمالك في ذهابا وإيابا على الإسماعيلي في الموسم الماضي  من بطولة الدوري المصري ، 2-0 و1-0.

ولم يحقق النادي الإسماعيلي أي فوز على الزمالك في بطولة الدوري المصري، منذ انتصاره  بالجولة الثلاثين في 2 أبريل من عام 2018 بنتيجة 3-1.

سجل قوي لكارتيرون ضد الإسماعيلي
يمتلك الفرنسي باتريس كارتيرون، مدرب نادي الزمالك سجلا مميزا ضد الإسماعيلي خلال 6 مباريات سابقة قبل موقعة الجمعة حيث إنه فاز في 4 مباريات وخسر لقاء وتعادل في مثله.

وكانت الخسارة الوحيدة لباتريس كارتيرون مع وادي دجلة ضد الإسماعيلي في الجولة الـ 33 من بطولة الدوري المصري، في 30 يناير 2016، بنتيجة 2-0.

ولكن الثعلب الفرنسي تفوق في المباريات الثلاثة له مع نادي الزمالك تواليا ضد الإسماعيلي في بطولة الدوري المصري بنتائج 2-1 و1-0 و2-0.

وسجل باتريس كارتيرون مع الزمالك والأهلي ووادي دجلة، 7 أهداف في 6 مباريات أمام الإسماعيلي واستقبلت شباك الفرق الثلاثة 4 أهداف من أقدام نجوم الأصفر.