الخميس 13-06-2024
ملاعب

الأهلي يلجأ للكاف والزمالك يعلن الانسحاب من الدوري



ملاعب - وكالات

 أعلن النادي الأهلي الأحد رفضه لكل العقوبات الصادرة عن لجنة الانضباط والأخلاق باتحاد الكرة وعدم الاعتداد بها، واصفا إياها بأنها "غير عادلة"، وبأنها "انتقامية" وأنها لم تردع "من ارتكب الفعل الفاضح"، متهمة رئيس اللجنة بأنه كان في صف الفريق المنافس الزمالك.

وذكر النادي الأهلي أن اللجنة قامت بتوقيع عقوبة انتقامية وقررت إيقاف أحد لاعبي الأهلي وحرمانه من المشاركة في المباريات لنهاية الموسم دون إجراء تحقيق معه، وهو أمر تم النص عليه في لوائح فيفا" فيما تم تفصيل عقوبة لمن ارتكب الفعل الفاضح، وهو يستحق العقوبة الأشد وفقا للوائح الدولية".

وأعلن النادي "إرسال شكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم ضد رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة الذي تخلى عن حياده وهو في موقع المسؤولية. وراح يشعل غضب جماهير الأهلي بالاحتفال مع لاعبي الفريق الذي ينتمي إليه في الممر المؤدي إلى غرف الملابس الخاصة بهم، وهو ثابت بمقاطع الفيديو والصور الفوتوغرافية، ولم نكن نتمنى اللجوء إلى هذه الخطوة لولا خروج رئيس اللجنة المؤقتة عن كل حدود مسؤولياته وكانت تصرفاته دعوة للتعصب في الشارع الرياضي".

وأشار النادي إلى أنه سيتخذ كل الإجراءات القانونية أمام كل الجهات المعنية والتصعيد للفيفا والمحكمة الرياضية الدولية "كاس" لإلغاء هذه القرارات "المليئة حيثياتها بالعوار والحفاظ على حقوق النادي".

أما نادي الزمالك فأعلن عبر حساب رئيسه مرتضى منصور انسحابه من الدوري و"عدم استكمال مباريات الدوري في ظل وجود اللجنة الخماسية غير الشرعية برئاسة عمرو الجنايني".