الخميس 18-04-2024
ملاعب

الأهلي يقرب الاسماعيلي من الهبوط

158987893_149715173671579_1260799359088468476_n-6049238fbb795


ملاعب - وكالات

تغلب النادي الأهلي على نظيره الإسماعيلي بثنائية نظيفة، مساء اليوم ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر من بطولة الدوري المصري.


وأحرز ثنائية النادي الأهلي، المغربي بدر بانون من ركلة جزاء بالدقيقة “72” وصلاح محسن بالدقيقة “88” من زمن اللقاء.


ورفع النادي الأهلي رصيده إلى 27 نقطة في وصافة الدوري المصري، خلف الزمالك المتصدر بـ 3 نقاط، بينما الإسماعيلي تجمد رصيده عند النقطة  العاشرة بالمركز السادس عشر.

اضافة اعلان
 

 

وبدأ النادي الأهلي، اللقاء بالسيطرة على الكرة والاستحواذ العالٍ من أجل الضغط على الإسماعيلي وتسجيل الهدف المبكر وسط حذر من الدراويش.

 


وتحسن أداء النادي الإسماعيلي بعد أول 5 دقائق من الحذر والقلق، بعدما غير من أسلوبه بالضغط العالٍ على الأهلي وكاد شكري نجيب أن يسجل الهدف الأول بالدقيقة “11” برأسية قوية التي مرت بجوار القائم بصورة قريبة من مرمى الحارس محمد الشناوي.


وفشل الأهلي والإسماعيلي في خلق فرصة حقيقة خلال الربع الأول من بداية اللقاء، وسط أداء متقارب من الفريقين.

 

واستمر العقم التهديفي وخلق الفرص بين الأهلي والإسماعيلي حتى مرور 30 دقيقة من اللقاء، رغم الكوكبة من النجوم في الفريقين.

 

 

وكاد شكري نجيب أن يسجل الهدف الأول للإسماعيلي بالدقيقة “39” لكن تسديدة مهاجم الدراويش اصطدمت بقدم ياسر إبراهيم ومرت بجوار القائم.

 


وانتهى الشوط الأول بين الأهلي والإسماعيلي بملعب برج العرب بالتعادل السلبي دون أي خطورة أو فرص من الفريقين وأداء متقارب وباهت للغاية وتحديدا من الفريق الأحمر.

 

وجاء أول تغيير من قبل بيتسو موسيماني، مدرب النادي الأهلي، بخروج حسين الشحات ودخول مروان محسن بين الشوطين بعد ظهور الأول بشكل متواضع بالشوط الأول.

 

وتألق الحارس محمد مجدي، في تسديدة أفشة، لاعب الأهلي من ركلة حرة مباشرة بالدقيقة “55” وهى أول تسديدة من الفريقين بين القائمين والعارضة.

 


وعاد الحارس من جديد للتألق في تصديدة أليو ديانج بالدقيقة “60” التي كانت في منتصف المرمى، وسط استمرار الأداء المتقارب من الأهلي والإسماعيلي دون خطورة قوية.

 

وسجل المغربي بدر بانون الهدف الأول للنادي الأهلي بالدقيقة “72” من ركلة جزاء احتسبها الحكم إبراهيم نور الدين بسبب عرقلة محمد مجدي، حارس الإسماعيلي لمحمد شريف، مهاجم الأحمر.

 


وفشل النادي الإسماعيلي في العودة بالنتيجة حتى الوصول إلى الدقيقة “80” رغم الضغط الكبير من الدراويش على الأهلي.

 

 

 

واستطاع صلاح محسن البديل أن يسجل الهدف الثاني للأهلي بالدقيقة “88” بعد 4 دقائق من نزوله بدلا من محمد شريف، عقب انفراد بالحارس محمد مجدي.
وانتهى اللقاء بفوز النادي الأهلي على الإسماعيلي بثنائية نظيفة بفضل الأداء الجيد بالشوط الثاني من رجال بيتسو موسيماني.