الثلاثاء 23-04-2024
ملاعب

مصير دياز مع الهلال في قبضة الوداد

1202329141112576354704


ملاعب - سيكون الأرجنتيني رامون دياز، المدير الفني للهلال السعودي، تحت أنظار الجميع يوم السبت، في مواجهة فريقه أمام الوداد المغربي في افتتاح مشوار الفريقين بكأس العالم للأندية التي تستضيفها المغرب هذه الأيام.

وقد تكون مباراة الهلال والوداد مفصلية في علاقة دياز بالزعيم، بعد أن تزايدت حالة عدم الرضا على المدرب الأرجنتيني في الفترة الأخيرة، خاصة بعد الخروج من بطولة كأس السوبر السعودي من نصف النهائي على يد فريق الفيحاء بالخسارة بهدف دون رد.

وأعاد الخروج من كأس السوبر على يد الفيحاء، ذكرى فقدان لقب كأس خادم الحرمين الشريفين الموسم الماضي، بالهزيمة في المباراة النهائية أمام نفس الفريق.

وسبق تلك المباراة، الفوز بشق الأنفس على أبها في مباراة الجولة الـ14 من دوري روشن 2-1، وكاد الفريق الأبهاوي أن يجبر الهلال على التعادل في أكثر من فرصة لولا سوء الحظ الذي صادف لاعبيه في تلك المباراة.

وقبل مواجهة الوداد السبت المقبل.. ماذا قدم دياز في ولايته الثانية مع الهلال؟

عاد رامون دياز لقيادة تدريب الهلال في فبراير/شباط الماضي، وتسلم فريقًا ليس في أحسن حالاته، خلفاً للبرتغالي ليوناردو جارديم.

جاء الهلال من بعيد مع دياز، وأدخل تعديلات فنية كثيرة على الفريق، وأنقذ مصير بعض اللاعبين، كانوا أقرب للرحيل لعدم اعتماد جارديم عليهم،، بإعادة توظيفهم، وفي مقدمتهم البيروفي أندريه كاريو، الذي حوله من مركز الجناح، إلى صانع ألعاب، فقدم أفضل نسخة للاعب مع الهلال حتى الآن.

واستطاع دياز قيادة الهلال إلى لقب الدوري في الأمتار الأخيرة من المسابقة، بعد صراع شرس مع اتحاد جدة، رغم فارق النقاط مع الاتحاد آنذاك،  والذي وصل لـ16 نقطة في بعض المراحل.

اضافة اعلان
 

والحقيقة أنه إذا كان لرامون دياز فضل في تحقيق الهلال للقب دوري الموسم الماضي، فإن اتحاد جدة ومدربه كوزمين كونترا ساعدا بشكل أو بآخر في هذا الإنجاز من خلال التفريط في النقاط بطريقة غريبة في مباريات الجولات الأخيرة من الموسم الماضي .

رامون دياز قاد الهلال في 22 مباراة خلال الموسم المنصرم، حقق خلالها 18 انتصاراً مع تعادل وحيد وتلقى 3 هزائم، وسجل الفريق تحت قيادته 51 هدفًا واستقبل 19 هدفًا.

ووصل رامون دياز، بفريق الهلال إلى دور الـ16 من دوري أبطال آسيا 2022 بعد تصدره للمجموعة الأولى بالبطولة بـ13 نقطة.

وخسر الهلال بقيادة رامون دياز، لقب كأس خادم الحرمين الشريفين في النهائي أمام الفيحاء بركلات الترجيح 3-1، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لمثله.

وفي هذا الموسم قاد دياز الهلال في 15 مباراة بالدوري، فاز في 9 وتعادل 5 مرات وتلقى هزيمة واحدة، ويحتل المركز الثاني حاليًا برصيد 32 نقطة.

خسر الهلال مع دياز المنافسة على لقب كأس السوبر في أول نسخة تقام من البطولة بمشاركة 4 فرق، عندما غادر من نصف النهائي بعد الخسارة من الفيحاء. 

وكان رامون دياز قد سبق له قيادة الهلال في فترة أولى خلال 2016 حتى 2018 ، واستطاع حينها أن يحقق لقبي الدوري السعودي وكأس الملك.