الجمعة 17-05-2024
ملاعب

مدرب النصر يطالب بصفقة عاجلة

BAFE77AC42736


ملاعب - وكالات

 

قدم الكرواتي آلين هورفات، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، طلبًا عاجلًا إلى مجلس إدارة العالمي، برئاسة صفوان السويكت.

اضافة اعلان

وهورفات تولى تدريب النصر، في أواخر ديسمبر 2020، بشكل مؤقت، خلفًا للبرتغالي "المقال" روي فيتوريا، وقاد الفريق الأول لكرة القدم، للتتويج بكأس السوبر السعودي، على حساب الغريم الأزلي الهلال.


ووفقًا لصحيفة "الرياضية"، طلب هورفات، من الإدارة النصراوية، التعاقد مع ظهير أيسر أجنبي جديد، بديلًا عن الكوري الجنوبي "المصاب" كيم جين سو.
ويُعاني النصر بشدة، في مركز الظهير الأيسر، في ظل الإصابات المتكررة لعبدالرحمن العبيد، وعدم اقتناع الجهاز الفني، بإمكانيات عبدالعزيز العلاوي.

والنصر الذي تم حرمانه من التعاقدات الشتوية، بقرار من لجنة "الكفاءة المالية"؛ بسبب الديون المستحقة على النادي، حصل على الضوء الأخضر من اتحاد الكرة السعودي، لضم لاعب أجنبي بديل عن الكوري، بشرط أن يكون "حرًا".


وكيم جين سو يُعاني من إصابة بقطع في وتر أخيل، سيبتعد على إثرها عن الملاعب، حتى شهر أكتوبر القادم، حيث اتفقت معه إدارة النصر، على إسقاط اسمه من قائمة الفريق.
* بديل الكوري..
وطلب هورفات، يعزز من الشائعات التي انتشرت في اليومين الماضيين، بشأن اقترب النصر، من التعاقد مع الظهير الأيسر الأرجنتيني خوان سانشسز مينو.
وتقارير عديدة، كشفت في وقت سابق، عن تقديم النصر، عرضًا إلى مينو، للتعاقد معه لمدة 6 أشهر، مع أحقية التجديد لعام إضافي.
ومينو لا يرتبط بعقد مع أي نادي في الوقت الحالي، بعد الرحيل عن إلتشي الإسباني، في مطلع الشهر الجاري.
- من هو خوان سانشيز مينو "صفقة النصر المرتقبة"؟!
لاعب أرجنتيني من مواليد الأول من يناير 1990، حيث بدأ مسيرته الكروية في الفئات السنية للعملاق المحلي بوكاجونيورز، قبل الصعود إلى الفريق الأول لكرة القدم، في 2009.
وبعد 5 سنوات مع الفريق الأول للعملاق الأرجنتيني، خاض مينو، أول تجربة احترافية خارج بلاده، عندما انضم إلى تورينو الإيطالي.
وفي فبراير 2015، قرر خوان سانشيز، العودة إلى الأرجنتين، حيث انضم إلى إستوديانتس، ومنه رحل إلى كروزيرو البرازيلي.
ونجح إستوديانتس الأرجنتيني، في شراء عقد اللاعب، في يوليو 2016، حيث استمر مع الفريق، لمدة 4 سنوات، قبل أن ينتقل في صيف 2020، إلى إليتشي الإسباني.
وطوال مسيرته الاحترافية، لعب خوان سانشيز مينو، 271 مباراة رسمية، سجل خلالها 16 هدفًا، وصنع 24 آخرين، متلقيًا 36 إنذارًا، و3 كروت حمراء.