الجمعة 03-05-2024
ملاعب

متخصصون يوجهون نصائح لنيمار بعد إصابة الصليبي

corr_486_koo_486399


ملاعب - سيطرت إصابة البرازيلي الدولي نيمار، نجم فريق الهلال بقطع في الرباط الصليبي والغضروف، على المشهد الرياضي في السعودية.
اضافة اعلان
 
وقال راكان الوابل، أخصائي أول العلاج الطبيعي، في تصريحات لقناة SSC NEWS: "إصابة أسطورة مثل نيمار بقطع في الرباط الصليبي والغضروف خبر محزن لجميع عشاق كرة القدم، الإعداد البدني له تأثير إيجابي ويقلل من الإصابات؛ وفترة غيابه ستكون من 7 إلى 9 أشهر".
 
وأضاف: "إصابات الرباط الصليبي بشكل عام لها أسباب خارجية مثل أرضية الملعب والجو والاحتكاكات، وكذلك داخلية كالاستعداد البدني والنفسي والخوف وغيرها".
 


 
ومن جانبه، علق ثامر الشهراني المستشار الطبي في تصريحات لبرنامج أكشن مع وليد: "أكثر إصابات نيمار كانت في الكاحل وغاب على إثرها 900 يوم، والتواء الكاحل تكرر معه 5 مرات في ذات الكاحل، والأفضل له أن يعود لمزاولة كرة القدم بعد 9 أشهر من الإصابة الأخيرة".
 
وقال الدكتور أيمن الحماد، استشاري علاج وتأهيل الإصابات الرياضية: "يحتاج البرازيلي نيمار من 7 إلى 9 أشهر حتى يعود إلى الملاعب إذا كان منضبطا تماما في برنامجه التأهيلي وأجرى العملية بشكل سريع، ونحن ننصح في هذا النوع من الإصابات بعدم الاستعجال لأنها صعبة جدا ويجب أن تكون الركبة سليمة 100 %".