السبت 04-05-2024
ملاعب

ليوناردو جارديم مدرب الهلال السعودي مرشح لقيادة نيوكاسل

lionardo


ملاعب - وكالات

 

قالت صحيفة ”ذا صن“ البريطانية إن البرتغالي ليوناردو جارديم المدير الفني للهلال السعودي بين المرشحين لتدريب نيوكاسل يونايتد، خلفا لستيف بروس الذي رحل عن منصبه في وقت سابق من الشهر الحالي.

اضافة اعلان
 

وتعاقد الهلال مع جارديم مدرب موناكو السابق في يونيو/ حزيران الماضي في عقد لموسم واحد، مع إمكانية التمديد لموسم آخر.

 

وقاد جارديم، البالغ عمره 46 عاما، موناكو للتتويج بلقب الدوري الفرنسي موسم 2016-2017 بعد غياب 17 عاما، كما تأهل للدور قبل النهائي في دوري أبطال أوروبا، وفاز بكأس اليونان حين قاد أولمبياكوس موسم 2012-2013.

 

وتعادل الهلال حامل لقب كأس دوري الأمير محمد بن سلمان في وقت سابق اليوم الجمعة 1-1 مع الأهلي في جدة، ليرفع رصيده إلى 16 نقطة من ثماني مباريات في المركز الرابع، مقابل 12 نقطة للأهلي من عشر مباريات في المركز التاسع.

وأضافت الصحيفة أن نيوكاسل يبحث عن مدير فني جديد بعد الانفصال عن ستيف بروس في وقت سابق من هذا الشهر، وحصوله على 8 ملايين جنيه إسترليني.

وضمت القائمة حتى الآن الكثير من المدربين، بينهم الإسباني روبرتو مارتينيز المدير الفني الحالي لمنتخب بلجيكا، وفرانك لامبارد مدرب تشيلسي السابق، وزميله السابق في البلوز جون تيري، وستيف جيرارد المدير الفني الحالي لرينغرز الاسكتلندي، ولوسيان فافر المدير الفني السابق لبروسيا دورتموند الألماني.

 

وكان تيري، البالغ من العمر 40 عامًا، مساعدًا للمدرب في أستون فيلا، قبل أن يغادر منصبه في نهاية الموسم الماضي، لكن أسطورة تشيلسي يريد أن يصبح مديرًا فنيا الآن، وقد أنهى إجراءات حصوله على شاراته التدريبية وحصل على رخصته الاحترافية بالفعل.

ويبحث الملاك السعوديون الجدد عن بديل لستيف بروس، البالغ عمره 60 عاما، حيث يتطلعون لبناء فريق قوي ينافس على الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقد زادت التكهنات بشأن تولي تيري المنصب مؤخرا، رغم أن الإيطالي باولو فونسيكا والألماني فافر أيضا بين أبرز المرشحين لتدريب الفريق، ثم يأتي بعد ذلك مارتينيز وجارديم الذي قاد الهلال إلى نهائي دوري أبطال آسيا، يليهما تيري في تغيير مفاجئ جديد.

 

وفي الوقت نفسه، يُزعم أن نيوكاسل مستعد لجعل إريك تن هاغ ثالث أعلى مدرب أجرا في الدوري الإنجليزي، خاصة أنه أيضا بين المرشحين لخلافة النرويجي أولي غونار سولشاير المدير الفني لمانشستر يونايتد، الذي يتعرض لضغوط كبيرة حاليا عقب الخسارة المذلة بخماسية نظيفة أمام ليفربول يوم الأحد الماضي.

ويتردد أن الملاك السعوديين على استعداد لمنح تن هاغ أكثر من 11 مليون جنيه إسترليني سنويًا؛ حوالي 6 ملايين جنيه إسترليني بعد خصم الضرائب.