الثلاثاء 27-10-2020
 

لأول مرة.. السعودية تطلق دوري كرة القدم للسيدات

ملاعب - وكالات

أعلن الاتحاد السعودي للرياضة للجميع إطلاق أول دوري كرة قدم للسيدات في تاريخ المملكة.

وأكد الاتحاد إن الموسم الأول من البطولة سينطلق في مارس 2020، وسيكون مخصصاً للسيدات من سن 17 سنة وما فوق، وسيُقام في مدن الرياض وجدة والدمام.

وسيتضمن الدوري جولات أولية في كل مدينة بهدف تشكيل الفرق، قبل الانتقال إلى مرحلة التصفيات ما قبل النهائية على أن يتم تحديد المباراة النهائية التي سيتم خلالها تسليم كأس البطولة.

وسيتم تمويل البطولة بالكامل من الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، وتصل قيمة الجوائز 500 ألف ريال سعودي.

خالد بن الوليد آل سعود، رئيس الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، بدوره قال: "يعتبر انطلاق دوري كرة القدم للسيدات على المستوى المجتمعي قفزة كبيرة ونوعية لمستقبل بلدنا، وشبابنا وصحتنا، ولطموحاتنا للاعتراف بطاقات كل رياضي في المملكة".

وأضاف: "إن دعم المرأة في مجال الرياضة والاعتراف بإنجازاتها الرياضية، يعتبر خطوة مهمة للمستقبل، والاتحاد السعودي للرياضة للجميع متحمس وسعيد لرؤية هذا الأمر يتحقق".

ومن المقرر أن تقوم الفرق المخصصة والمسؤولة عن التجهيزات للدوري بمعالجة كافة المتطلبات الإدارية والفنية والطبية، والأمور المتعلقة بالتحكيم خلال الأيام القادمة.

يذكر أنه في أكتوبر 2017، أعلنت المملكة رسمياً السماح للسعوديات بدخول ملاعب كرة القدم وحضور المباريات برفقة عائلاتهن، بعد أن ظل محظوراً عليهن لسنوات.