الأحد 05-05-2024
ملاعب

كيف يتأهل النصر إلى كأس العالم للأندية بمساعدة الهلال؟

3


ملاعب - يمتلك النصر السعودي فرصة كبيرة للمشاركة في منافسات كأس العالم للأندية 2025، التي ستقام صيفا في الولايات المتحدة الأمريكية، لكن يبدو أن الأمر يبقى في يد غريمه التاريخي الهلال.

اضافة اعلان

وتقام كأس العالم للأندية 2025 في أمريكا، بنظام جديد يشهد زيادة عدد الفرق المشاركة إلى 32 بدلا من 7 كما جرت العادة في السنوات الماضية، وفقا لما أقره الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

 

كيف يتأهل النصر إلى كأس العالم للأندية؟
وكشف الموقع الرسمي للاتحاد الدولي للعبة أن "النصر يمكنه التأهل لكأس العالم للأندية 2025، حتى لو لم يتوج بلقب دوري أبطال آسيا".

 

ويتواجد النصر حاليا في ربع نهائي نسخة 2023-2024 من دوري أبطال آسيا، حيث سيواجه نظيره العين الإماراتي بنظام الذهاب والإياب يومي 4 و11 مارس/ أذار المقبل.


الفائز من هذه المباراة سيواجه خصماً سعودياً بنسبة 100% في نصف النهائي، وهو الفريق الفائز من كلاسيكو الهلال والاتحاد المرتقب.

 

ويشير تقرير الفيفا إلى أن "النصر يتوجب عليه أولاً تجاوز العين للاحتفاظ بآمال التأهل للمونديال، مع انتظار فوز أولسان الكوري الجنوبي في ربع النهائي على مواطنه جيونبوك".

 

ويتطلب هذا السيناريو كذلك فوز الهلال باللقب الآسيوي على حساب أحد فرق أولسان أو شاندونغ تايشان الصيني أو يوكوهاما مارينوس الياباني، لكي يصبح النصر الأكثر حصداً للنقاط ضد الثنائي الكوري الجنوبي.


وشارك النصر مرة واحدة في تاريخ بكأس العالم للأندية وذلك في النسخة الأولى التي أقيمت في البرازيل عام 2000، لكنه خرج مبكرا من الدور الأول بفوز وخسارتين.