الثلاثاء 16-07-2024
ملاعب

كواليس نارية في قضية حمد الله.. دعوى ضد النصر ورد "فيفا"

حمد-الله-4_1666372169


ملاعب - كشف الخبير القانوني أحمد الشيخي عن كواليس جديدة حول قضية النصر ضد اللاعب عبد الرزاق حمد الله ونادي الاتحاد.
اضافة اعلان

وكانت لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم، قد أعلنت عن إيقاف حمد الله لمدة 4 شهور وغرامة 300 ألف ريال، مع إيقاف المدير التنفيذي السابق للاتحاد 6 شهور، وغرامة 300 ألف ريال، وإيقاف الإداري مشعل السعيد 3 شهور، وحرمان نادي الاتحاد من التعاقدات خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، وغرامة مالية قدرها 500 ألف ريال، كما تقدم النصر بشكوى إلى "فيفا" ضد الاتحاد وحمد الله.



ونشر الشيخي تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، جاءت على النحو التالي..

"في 25 يناير، قدم حمد الله للفيفا دعوى ضد النصر مطالباً بتعويض، ولم يتقدم النصر بدعواه ضد اللاعب إلا بعد مرور 38 يومًا.

- ثم لاحقاً أضاف النصر قرارات "الاحتراف" والتسجيلات لملف الدعوى، وحدّث قائمة طلباته لتشمل: إيقاف اللاعب 4-6 أشهر، ومنع الاتحاد من التسجيل لفترتين.

- في 13 أو 14 إبريل وعبر مكالمة فيديو، سأل محامي أجنبي (نيابةً عن اتحاد الكرة) شخصية رفيعة بالفيفا: كيف نتعامل مع الاختصاص بقضية حمد الله؟


- أجابه FIFA: [نحن لا نعلم عن إجراءاتكم، ولسنا في موضع من يفسر لوائحكم؛ بالتالي للأسف: من الصعوبة أن ننصحكم بطريقة التعامل المثلى…]"

وجاءت قرارات لجنة الاحتراف، في أغسطس الماضي، على خلفية تقدم نادي النصر بشكوى رسمية إلى لجنة الاحتراف، تتضمن تسجيلات مسربة بوجود مفاوضات بين نادي الاتحاد وحمد الله، أثناء وجود اللاعب في الفترة المحمية من عقده مع النصر.