الثلاثاء 23-04-2024
ملاعب

كل ما تريد معرفته عن مباراة الاتحاد ضد الأهلي في الدوري السعودي

FE-3-1200x675


ملاعب- تتجه أنظار عشاق الكرة السعودية والعربية إلى ملعب الجوهرة المشعة بمدينة جدة لمتابعة مباراة الديربي بين الاتحاد ضد الأهلي مساء اليوم السبت في الجولة الثالثة من عمر الدوري السعودي.

اضافة اعلان

الموعد والقنوات الناقلة


تقام المباراة في الساعة 19:50 بتوقيت السعودية على ملعب الجوهرة المشعة.

 

وتنقل المباراة عبر قناة (KSA SPORTS1) بصوت المعلق حماد العنزي.


ترتيب الفريقين


يحتل الاتحاد المركز الثاني عشر بعد أن حصد نقطة واحدة بعد التعادل مع الفتح 2/2، والخسارة أمام الاتفاق بنتيجة 1/2 في الجولتين السابقتين.


ويحتل الأهلي المركز الرابع بعد حصد فوزين بعلامة كاملة في الجولتين الأولى والثانية على حساب الباطن ثم الوحدة بنفس النتيجة (1/0).

 

تاريخ الديربي


أقيمت 183 مباراة رسمية في ديربي جدة، وتفوق الأهلي برصيد 70 فوزا مقابل 57 انتصارا للاتحاد مع 56 تعادلا، وسجل الأهلي 265 هدفا في الديربي مقابل 246 هدفا للاتحاد.
وعلى صعيد مباريات الدوري، فاز الأهلي 35 مرة من 99 لقاء للديربي مقابل 31 انتصارا للاتحاد و35 تعادلا.


ولم يعرف الاتحاد طعم الفوز في ديربي جدة على صعيد مباريات الدوري منذ 29 مارس 2012 وفاز وقتها الاتحاد 1/0، كما أن آخر فوز للاتحاد في الديربي بصفة عامة كان في نصف نهائي كأس ولي العهد يوم 27 ديسمبر 2016.
انتفاضة الاتحاد


حاول مسؤولو نادي الاتحاد تصحيح الأوضاع والانتفاضة في الموسم الحالي بإبرام عدة صفقات جديدة لتدعيم صفوف العميد والابتعاد تماما عن حسابات الهبوط، وهو الكابوس الذي حاصر الفريق في الموسمين الماضيين بل والعودة للمنافسة بقوة بعد بقاء البرازيلي فابيو كاريلي المدير الفني للفريق.


ومن المرجح أن يغيب عن تشكيلة المدرب كاريلي المهاجم أليكساندر بريغوفيتش واللاعب عبدالإله المالكي لعدم الجاهزية، وتبدو التشكيلة الأقرب للمدرب كاريلي بوجود حارس المرمى البرازيلي مارسيلو غروهي، وأمامه رباعي خط الدفاع بقيادة زياد الصحفي وبجواره المصري أحمد حجازي أو عبدالمحسن فلاتة ويمينا الظهير الأيمن سعود عبدالحميد ويسارا حمد المنصور.


ويقود خط الوسط المغربي كريم الأحمدي وبجواره البرازيلي برونو هنريكي وأمامهما عبدالمجيد السواط مع ثلاثي هجومي يضم فهد المولد والبرازيلي رومارينيو ولاعب الرأس الأخضر غاري رودريغيز.


وقال عمرو أنور، المدير الفني الأسبق لفريق الاتحاد السعودي لشبكة ”إرم نيوز“ إن الاتحاد لديه كتيبة من اللاعبين الموهوبين المميزين، والمعنويات أصبحت مرتفعة بعد صفقات الفريق وخاصة ضم أحمد حجازي.


وأضاف أن ”رومارينيو أخطر الأوراق الهجومية للاتحاد مع وجود خبرات مثل فهد المولد والأحمدي كما أن حجازي سيكون إضافة قوية لدفاع العميد“.