الثلاثاء 30-04-2024
ملاعب

كارثة هجومية تضرب النصر ومؤشر لصفقة شتوية نارية

saud


ملاعب - وكالات

 

ارتبط اسم الدولي المغربي، نور الدين أمرابط، لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، بالرحيل عن الفريق خلال الميركاتو الشتوي القادم.

اضافة اعلان

وأمرابط البالغ من العمر 33 سنة، انضم إلى نادي النصر، في صيف عام 2018، قادمًا من صفوف فريق واتفورد الإنجليزي.


ووفقًا لصحيفة "مكة"، أخبر مجلس إدارة النصر، اللاعب المغربي، بعدم الاعتماد عليه في الفترة القادمة، وضرورة البحث عن نادي جديد، للانتقال إليه.


أمرابط، لعب 68 مباراة رسمية مع نادي النصر، في مختلف المسابقات، سجل خلالها 10 أهداف، وصنع 22 آخرين.

تأثر النصر بقرار رحيل أمرابط..

- تأثر فني
يعد صاحب الـ 33 عاما أحد أهم اللاعبين في صفوف نادي النصر، حيث يقدم اللاعب مستوى مميز منذ أن انضم لصفوف الفريق موسم 2018-2019.


أمرابط شكل ثنائية رائعة مع مواطنه عبد الرزاق حمد الله هداف النصر، الأمر الذي ساهم في تتويج العالمي ببطولتي دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والسوبر السعودي.


يشغل أمرابط مركز الجناح الأيمن في تشكيلة البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للنصر، حيث يشكل قوة هجومية هائلة للعالمي رغم تقدمه في العمر، لاسيما وأنه يمتلك من الخبرات الكثير، فضلًا عن مجهوده البدني الكبير.


- نهاية الأزمات


على الرغم من أهمية أمرابط الكبيرة في مستوى النصر الفني، إلا أنه يعد أحد أبرز اللاعبين الذين يشكلون أزمات للفريق، بسبب دخوله في بعض المشاكل مع زملائه.


واشتعلت أزمة بين أمرابط، ومواطنه عبدالرزاق حمد الله، بسبب هوية منفذ ضربة الجزاء، في مباراة النصر وأبها، ضمن منافسات الجولة التاسعة من دوري المحترفين 2019-2020، الأمر الذي جعل الأخير يطالب برحيل صاحب الـ 33 عاما من الفريق.

أزمات أمرابط امتدت إلى عبد الرحمن الحلافي المشرف العام على الكرة السابق، حيث نشبت أزمة شخصية بينهم خلال الشهور الماضية، حيث كان يرغب الحلافي في الاستغناء عن قائد المنتخب المغربي.


وكانت أزمة أمرابط ومايكون هي الأخيرة للاعب، بعدما دخل مع مدافع النصر في مشادة كلامية بعد الخسارة أمام الهلال في الجولة الخامسة من عمر دوري المحترفين بنتيجة (2-1).


- البديل الجيد
كشفت تقارير صحيفة اقتراب نادي النصر، من التعاقد مع النجم البرازيلي أليكس تيكسيرا، جناح فريق جيانغسو الصيني، في صفقة انتقال حر.


وأشارت التقارير، إلى أن النصر، سيقوم بقيد تيكسيرا، في قائمة الفريق الأول لكرة القدم، بدلًا من المغربي نور الدين أمرابط، الذي تم إبلاغه رسميًا، بالاستغناء عنه.

وطوال مسيرته الاحترافية، سجل تيكسيرا، 172 هدفًا وصنع 72 آخرين، خلال 428 لقاءً رسميًا في مختلف البطولات والمسابقات.