الجمعة 03-05-2024
ملاعب

عقوبات بالجملة.. فرض غرامات مالية على الهلال والنصر

67


ملاعب - وكالات

أعلنت لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، رسمياً منذ قليل، عن توقيع عقوبات بالجملة، على خلفية الجولة السادسة من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
اضافة اعلان

ووقعت لجنة الانضباط غرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال لكل من ناديي الهلال و النصر، بسبب تأخرهما في النزول إلى أرض الملعب في مباراة الديربي.




وغرمت اللجنة البرازيلي بيتروس ماتيوس لاعب فريق النصر 20 ألف ريال، لغيابه عن المقابلة الإعلامية في مباراة الهلال، كما غرمته ألف ريال لعدم ارتداء الكمامة.

وألزمت “الانضباط” أيمن يحيى لاعب النصر بدفع 30 ألف ريال، لغيابه المتكرر عن المقابلة الإعلامية في مباراة الهلال، كما غرمت زميله نورالدين أمرابط ألف ريال لعدم ارتداء الكمامة في مباراة الهلال.

وقررت اللجنة معاقية محمد البريك ومحمد جحفلي ثنائي الهلال، ألف ريال لكل منهما لعدم ارتدائهما الكمامة في مباراة النصر.
إيقاف لاعب القادسية مباراتين لارتكاب مشين

في السياق ذاته، عاقبت “الانضباط” يوسف الجبلي لاعب الباطن بالإيقاف مباراتين بما في ذلك مباراة الإيقاف التلقائي، لارتكابه سلوك مشين تجاه لاعب القادسية، مع تغريمه 20 ألف ريال.

وفرضت اللجنة عقوبة مالية على نادي الشباب بمبلغ 10 آلاف ريال، لتأخر نزول اللاعبين إلى أرض الملعب مع بداية الشوط الثاني من مباراة الأهلي، وتغريم الوحدة 15 ألف ريال، لتأخر الفريق في النزول لأرض الملعب مع بداية الشوط الثاني من مباراة التعاون.

وكان فريق الهلال قد استضاف نظيره النصر، على ملعب “الملك فهد الدولي”، في إطار الجولة السادسة من الدوري السعودي، وانتهى اللقاء بفوز الهلال 2-0.