السبت 04-05-2024
ملاعب

رومارينيو يثير الجدل بأول تعليق له على إقالة كاريلي

60a0f506754e0


ملاعب - قررت إدارة نادي اتحاد جدة، الإطاحة بالمدير الفني البرازيلي فابيو كاريلي بعد خسارة “العميد” في نهائي البطولة العربية أمام الرجاء المغربي بركلات الترجيح 4-3 عقب انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي 4-4.

كاريلي يعلق على قرار إقالته.. ورومارينيو يهين إدارة الاتحاد
وقال كاريلي في رسالة طويلة، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “انستجرام”: “الليلة أبلغت بقرار النادي بإقالتي، فخور بعملي، حققنا الهدف الأول بعدم هبوط الفريق، وتأهلنا إلى البطولة الآسيوية، وحققنا المركز الثالث في الدوري بعد غياب، أشكر جماهير الاتحاد على دعمها وإظهار محبتها”.

وتابع: “كما حققنا نتائج مميزة لم تحدث منذ أعوام عديدة. لم نخسر في الدوري ضد الـ5 الأندية الكبيرة، أغادر الاتحاد بعد أن لعبت النهائي العربي، للأسف خسرنا بركلات الترجيح لكننا سجلنا 4 أهداف، حاولنا حتى النهاية من أجل تحقيق هذا اللقب المهم للنادي في مباراة تاريخية”.

وأثار البرازيلي رومارينيو دا سيلفا، مهاجم اتحاد جدة، الجدل بتعليقه على رسالة فابيو كاريلي التي ودع بها النادي عقب قرار إقالته.

وقال رومارينيو في تعليقه “هؤلاء رجال مهرجين”، ولكنه حذف التعليق بعد أن أثار انتباه مشجعي الاتحاد الذين اعتبروه هجوماً مباشراً على الإدارة.


الاتحاد يقيل كاريلي ويعين حسن خليفة
وكان نادي الاتحاد قد أصدر بياناً رسمياً، يعلن خلاله أسباب الإطاحة بالمدرب البرازيلي كاريلي وتعيين حين خليفة كمدرب مؤقت للفريق لحين التعاقد مع مدرب أجنبي آخر خلال الأيام القادمة.

أوضح بيان الاتحاد، أنه بناء على التغيير الكبير في منهجية ورؤية المدرب كاريلي، على الرغم من الاجتماعات المتكررة معه لمناقشته وإبداء الملاحظات حول هذه المنهجية المتغـيرة التي لا تتسم بالواقعية الفنية بحسب وجهة نظرها، حيث كان رد المدرب على ملاحظاتها هو تمسكه بموقفه وتأكيد تحمله تبعات قراراته الفنية، ما أجبرها على التريث ومنحه الفرصة كاملة.

اضافة اعلان
 

وذكر البيان، أن كاريلي أصر على موقفه بعدم حاجته لمهاجم رغم علمه بعزمها على دعم الفريق بلاعب محترف في هذا المركز وعلى ضوء ما تقدم من اختلاف جوهري في قرارات المدرب التي تختلف بين الحين والأخر وعدم استقراره على استراتيجية معينة قررت إقالته وتعيين حسن خليفة مدرباً مؤقتاً للفريق.

وكان كاريلي قد تولى تدريب اتحاد جدة في فبراير 2020 واستطاع أن يُعيد الفريق إلى المشاركات الآسيوية بعدما قاده لاحتلال المركز الثالث في الموسم الماضي من الدوري السعودي للمحترفين، كما تأهل لنهائي البطولة العربية الذي خسره أمام الرجاء البيضاوي.