الأحد 09-05-2021
ملاعب

رومارينيو إلى الهلال.. هل يصلح بن نافل غلطته بـ جوميز و3 لاعبين

090D98C239473

ملاعب - وكالات

 

وضع مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، التعاقد مع مهاجم أجنبي جديد، على رأس أولوياته، في الميركاتو الصيفي القادم.

اضافة اعلان

والهلال يضم في صفوفه حاليًا، المهاجم الفرنسي بافيتيمبي جوميز، البالغ من العمر 35 سنة، والذي يرتبط بعقد مع الفريق الأول لكرة القدم، حتى يونيو 2022.

 

وانخفض أداء جوميز، بشكل ملحوظ، في الموسم الرياضي الحالي 2020-2021، على الرغم من تسجيله 15 هدفًا، بينهم 6 ضربات جزاء، في مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

 

هذا الانخفاض الكبير في مستوى المهاجم الفرنسي، دفع مجلس إدارة الهلال،

للتفكير جديًا في بيع العام الأخير من عقده، والتعاقد مع مهاجم أجنبي

جديد.

 

مسئولو الهلال، وضعوا عينهم على بعض المهاجمين الناشطين في الدوري البرازيلي، إلا أنهم لم يحظوا بتأييد من جماهير الفريق، مثلما حدث مع اللاعب تياجو جالاردو، نجم إنتر ناسيونال.
وجالاردو كان قريبًا للغاية من ارتداء قميص الهلال، في يناير 2021، لولا اعتراض جماهير الزعيم، التي رأت أن اللاعب لا يلبي طموحات الفريق.
كما اتجهت أنظار الإدارة الهلالية، إلى مهاجمين آخرين، ناشطين في الدوريات الخليجية؛ مثل: "الجزائري بغداد بونجاح (السد القطري)، علي مبخوت (الجزيرة الإماراتي)".
والتعاقد مع بونجاح ومبخوت، ليس بالأمر السهل إطلاقًا، نظرًا لرفض مجلس إدارة السد والجزيرة، التخلي عنهما، لأنهما أيقونة الفريقين، ومن المستحيل تعويضهما.
لذلك، فإن الاقتراح الأقرب، هو التعاقد مع مهاجم أجنبي، يلعب داخل دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث يكون معتاد على الأجواء في المملكة.
ويراقب الهلال، مجموعة من الأسماء التي لفتت أليها الأنظار في دوري المحترفين السعودي؛ مثل:
1- الإنجولي فابيو أبرو "مهاجم الباطن".
2- السويدي كارلوس ستراندبيرج "مهاجم أبها".
3- الرأس أخضري جوليو تفاريس "مهاجم الفيصلي".
ويبقى الحلم الأكبر للجماهير الهلالية، من بين جميع الأسماء الناشطة في دوري المحترفين، هو البرازيلي الكبير رومارينيو، نجم نادي الاتحاد، والذي يجيد في مراكز رأس الحربة، والمهاجم المتأخر، والجناح.
* سيناريو الصفقة الحلم..
ورومارينيو كان قريبًا جدًا من ارتداء قميص الهلال، في الصيف الماضي، عندما تقدم بطلب لفسخ عقده مع الاتحاد؛ بسبب رواتبه المتأخرة.
ووكلاء لاعبين، عرضوا رومارينيو على الهلال، حيث أخبروا بن نافل، أن اللاعب سيفسخ عقده مع الاتحاد.
بن نافل من ناحيته، رفض الدخول في أزمة مع الاتحاد، لذلك قام بإبلاغ مسئولي العميد، الذين تواصلوا مع النجم البرازيلي، وقاموا بسداد مستحقاته المتأخرة، لإعادته إلى الفريق من جديد.
وبعد تراجع مستوى جوميز الملحوظ، في الموسم الرياضي الحالي، فإن السؤال الذي يطرح نفسه الآن: "هل يصلح بن نافل غلطته.. ويحاول التعاقد مع رومارينيو في الصيف القادم؟!".
تعاقد الهلال، مع رومارينيو، الذي يرتبط بعقد مع الاتحاد، حتى 30 يونيو 2022، صعبًا للغاية، نظرًا لأنه أهم عنصر في كتيبة العميد، فضلًا عن اقتراب النمور، من المشاركة في دوري أبطال آسيا، الموسم الرياضي القادم.
ولكن، مسئولو الهلال، قد يقومون بإغراء الاتحاد، بنفس الأسلوب الذي حاولوا به خطف فهد المولد، في الصيف الماضي.
ففي الصيف الماضي، قام الهلال، بعرض 8 ملايين ريال، بالإضافة إلى الثلاثي "محمد جحفلي وأمير كردي وهتان باهبري"، على الاتحاد، مقابل الحصول على المولد؛ وفقًا للإعلامي الرياضي عبدالعزيز المريسل.
وهذه المرة، قد يضيف الهلال، على هذه الأسماء الثلاثة، النجم الفرنسي بافيتيمبي جوميز، والذي كان هدفًا كبيرًا للاتحاد، في صيف 2018.
ووفقًا للأسطورة سامي الجابر، رئيس الهلال الأسبق، كان جوميز في طريقه إلى الانضمام للاتحاد، في صيف 2018، قبل أن يتدخل هو، ويقنعه بارتداء قميص الزعيم.
جدير بالذكر أن رومارينيو، لعب 108 مباريات مع الاتحاد، منذ الانضمام إليه في صيف 2018، قادمًا من الجزيرة الإماراتي، مسجلًا 61 هدفًا.