الأربعاء 29-05-2024
ملاعب

روسو يعادل رقم فيتوريا.. وتاليسكا يعتلي صدارة الهدافين

angel-russo


ملاعب - وكالات 

 

فاز النصر على ضيفه الفيصلي (4-0)، على ملعب مرسول بارك بالعاصمة الرياض، في الجولة السابعة عشرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.
اضافة اعلان

ورفع النصر رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة عن الوصيف الشباب، و6 نقاط عن المتصدر الاتحاد، وتوقف رصيد الفيصلي عند 16 نقطة.

وواصل النصر بقيادة مديره الفني الأرجنتيني ميجيل أنخيل روسو، خطواته نحو مقمة الدوري، بعد تحقيقه الفوز الخامس على التوالي في المسابقة.

ومنذ تولي روسو تدريب العالمي حقق الفوز في مبارياته الـ5 بالدوري، ليعادل عدد الانتصارات التي حققها النصر قبل قدوم الأرجنتيني في 12 مباراة.

وأصبح النصر بقيادة مديره الفني الأرجنتيني صاحب الـ65 عاما، ثاني أكثر فريق تحقيقا للانتصارات (10) بعد الاتحاد الذي انتصر في 12 مواجهة.

وكسر روسو رقم الكرواتي آلان هورفات الذي حققه الموسم الماضي بـ4 انتصارات متتالية ليصل للفوز الخامس، كما عادل رقم البرتغالي روي فيتوريا في الموسم قبل الماضي، عندما انتصر على أبها والوحدة والعدالة والتعاون والفيحاء.

ويأمل روسو في الوصول لرقم الأوروجوياني دانييل كارينيو، حين حقق 6 انتصارات متتالية في موسم (2018/2019)، ومن ثم محاولة الوصول لرقم فيتوريا في ذات الموسم حين حقق 8 انتصارات متتالية.

وخرج العالمي للمرة الخامسة هذا الموسم بشباك نظيفة، منها 4 مع روسو، ولم تهتز شباك النصر سوى مرة وحيدة معه، فيما سجل 11 هدفا بمعدل أكثر من هدفين في المباراة الواحدة.

ونجح النصر في افتتاح التسجيل في كل المباريات التي أشرف الأرجنتيني ميجيل أنخيل روسو عليها، ولم يسبق أن تأخر الفريق في النتيجة بأي مباراة.

وبات النصر ثالث أقوى هجوم بالدوري بوصوله لـ30 هدفا خلف الاتحاد والشباب (33)، فيما يقف العالمي ثالثا في قائمة أقوى دفاع بعد الاتحاد والفيحاء.

وتصدر البرازيلي تاليسكا نجم النصر قائمة هدافي الدوري بوصوله لـ12 هدفا، منها 4 بعهد روسو، كما أنه أكثر لاعب ساهم بالأهداف بالدوري (13).

ويذهب النصر لبريدة يوم الجمعة القادم لمواجهة التعاون، على ملعب مدينة الملك عبد الله، ضمن الجولة الـ18 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان.