الأحد 14-08-2022
ملاعب

رد حاسم من الاتحاد السعودي على زيادة أندية الدوري بعد هبوط الأهلي

الأهلي-74-3


ملاعب - وكالات 

أنهى الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة ياسر المسحل، رسمياً امس الثلاثاء، الجدل حول زيادة أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بالموسم المقبل، بعد هبوط الأهلي لدوري الدرجة الاولى.

اضافة اعلان
 

ونشر الحساب الرسمي لاتحاد الكرة السعودي، عبر موقع التوصل الإجتماعي “تويتر”، صورة تبرز الفرق المشاركة في دوري المحترفين السعودي خلال الموسم الرياضي 2022-2023، ولم تشهد أي زيادة عن الموسم المنصرم.

وأكد اتحاد المكرة أن 16 فريقاً سيشارك في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وهم؛ الهلال والاتحاد والنصر والشباب، وضمك والطائي، والرائد، الفتح، وأبها والفيحاء، والاتفاق، والتعاون، والباطن، والخليج، والعدالة، والوحدة.

وأوضح اتحاد الكرة أن أندية دوري يلو للدرجة الأولى سيضم 18 فريقاً وهم؛ الفيصلي، والأهلي، والحزم، وهجو، والجبلين، وأحد،و القادسية، والخلود، والعروبة، ونجران، والعين، والأخدود، والساحل، والشعلة، جدة، والعربي، والقيصومة، والرياض.

 

وجاءت تغريدة اتحاد الكرة لتنفي رسمياً، الأنباء المتردةة خلال الساعات الماضية، حول الاتجاه لزيادة أندية دوري المحترفين إلى 18 فريقاً بدلاً من 16، وذلك لمنع مشاركة الأهلي في دوري يلو.

 

وودع فريق الأهلي دوري المحترفين رسمياً ، وهبط إلى دوري الدرجة الأولى “دوري يلو”، بعد تعادله مع الشباب سلبياً، وتعثره في تحقيق الفوز الذي كان كفيلاً باستمراره.

وحقق فريق الهلال لقب الدوري السعودي للمرة الثالثة على التوالي والـ18 في تاريخه، بعد انتصاره الثمين أمام الفيصلي بثنائية مقابل هدف.

وخاض فريق الهلال في منافسة شرسة وقوية مع الاتحاد على لقب الدوري السعودي، وتأجل حسم هوية البطل للجولة الأخيرة، بعد أن تساوى الفريقان في عدد النقاط برصيد 64 نقطة لكل منهما.

وظفر فريق الهلال بالعلامة الكاملة أمام الفيصلي، ليصبح رصيده 67 نقطة، فيما تعادل فريق الاتحاد مع الباطن ليحتل الوصافة برصيد 65 نقطة.