السبت 20-04-2024
ملاعب

رئيس الهلال يحذر من التلاعب بتوثيق البطولات

6202110192352869772025


ملاعب - أكد رئيس نادي الهلال، فهد بن نافل، ترحيبه ببدء اتحاد كرة القدم السعودي توثيق البطولات، محذرًا في نفس الوقت من تجاوز الاتحاد لدوره ومسؤوليته.

اضافة اعلان

وقال رئيس الهلال من خلال حسابه الشخصي على موقع “تويتر”: “استبشرنا خيرًا بتفاعل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل مع موضوع توثيق البطولات، ونأمل أن يكون التفاعل رسميًا بخطوات رسمية جادة وليست أحاديث إعلامية؛ لتوثيق تاريخ الاتحاد السعودي لكرة القدم والبطولات التي أقيمت تحت إشرافه”.


وأضاف: “أستغرب نفي عدم تلقي توجيه من وزارة الرياضة بشأن التوثيق رغم أن الموضوع معروف ومتاح. هذا النفي، وتعويم التوثيق لحقب زمنية قبل تأسيس الاتحاد، أو ربطه بجهات متعددة يوحي بعدم رغبة الاتحاد السعودي بإعلان تاريخه وبطولاته”.


تصريحات رئيس الهلال عبر تويتر حملت تحذيرًا مبطنًا من التلاعب.


وأوضح بن نافل: “رابطة دوري المحترفين السعودي تعلن تاريخها منذ أن تأسست، فلماذا الاتحاد السعودي لا يعلن تاريخه والبطولات التي أقيمت تحت إشرافه؟!، أو يفعّل دوره بالتوثيق وفقًا للضوابط التي أعلنها بما يفضي إلى سجل شرفي لأبطال نالوا الكؤوس من المنصات وليس خطابات وقصاصات..!”.


وتابع: “مبرر تأخير توثيق البطولات بسبب جائحة “كورونا” لم يكن عائقًا للاتحاد السعودي نحو توثيق تاريخ بطولات كأس الملك؛ ولذا نرجو أن لا يكون عائقًا لتوثيق بطولات الدوري وغيرها..!”.


واستشهد بن نافل أخيرًا بتصريحات إبراهيم القاسم أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم حول توثيق الدوري السعودي واعتماد بدايته عام 1976 وليس 1956 كما يُطالب النصراويون.


وأضاف رئيس الهلال: “الأحاديث الإعلامية لرئيس الاتحاد السعودي والأمين العام بخصوص التوثيق تعطي انطباعًا واضحًا أن تاريخ البطولات واضح ومعروف.. آمل أن ينتهي الموضوع كما ذُكر في 2021 بعد تأخره بسبب كورونا كما ورد”.


وشدد رئيس الهلال على أن : “ملف توثيق البطولات لا يقتصر على كونه توثيق لتاريخ فحسب؛ وإنما له اعتبارات جماهيرية وتسويقية وتجارية من شأنها أن تعزز مداخيل الأندية وتسهم في تعزيز علاقاتها مع الجهات الأخرى التي ترتبط بها ويجب إعلانه من المرجعية الرسمية للعبة؛ دون ترك الأمر مفتوحًا للاجتهادات”.


وأنهى بقوله: “المعوّل من الاتحاد السعودي مواكبة التطورات التي تمر بها المملكة على الأصعدة كافة بعمل مؤسساتي لا يرتكن إلى أفراد، وشفافية تمكّن من الارتقاء إلى مستويات أعلى في مختلف الجوانب.

 

اسأل الله أن يزيل عنا وباء كورونا ويمكّن الاتحاد السعودي من توثيق البطولات المحققة من المنصات”.


يُشار إلى أن الهلال يتصدر قائمة الأندية المتوجة بالدوري السعودي منذ عام 1976 برصيد 17 لقبًا، فيما يرى النصراويون أن النصر يمتلك 17 لقبًا في الدوري ما بين دوري المناطق والدوري التصنيفي والدوري بنظام النقاط.