الأحد 02-10-2022
ملاعب

حيلة بيلجيكية لإنقاذ الأهلي السعودي في موسم الهبوط

FICPQ3cWYAURX7i-2-scaled


ملاعب - وكالات

 اتخذت إدارة النادي الأهلي برئاسة ماجد النفيعي، قراراً رسمياً امس الأربعاء، لإنقاذ فريق “الراقي” في موسمه الأول بدوري الدرجة الأولى “دوري يلو”.

اضافة اعلان
 

وأعلنت إدارة النادي الأهلي عن تعيين البلجيكي يان وينكل، رسمياً، مستشارًا فنيًا في الفريق الأول لكرة القدم، خلال المرحلة المقبلة.

واتفقت إدارة النادي الأهلي مع البلجيكي وينكل ليصبح مستشارًا فنيًا في الفريق خلال المرحلة المقبلة، وسيبدأ مهامه خلال اليومين المقبلين، من خلال المشاركة في اختيار اللاعبين والأجانب والطواقم التدريبية، إضافة إلى كتابة التقارير ورفع التوصيات الفنية إلى إدارة النادي.

ويحمل البلجيكي وينكل شهادة “البرو” وترخيص الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وتخرج بدرجة الماجستير في علوم الرياضة من جامعة لوفن.

 

ويملك وينكل سيرة ذاتية مميزة، حيث عمل سابقاً مديرًا فنيًا للمنتخبات السعودية في الاتحاد السعودي لكرة القدم، خلال الفترة من 2015-2018، ويعمل مستشاراً فنياً بالاتحاد الإماراتي لكرة القدم منذ 2018.

ولدى البلجيكي تجارب سابقة مع الأندية السعودية بدأت كمساعد مدرب مع نادي الهلال في موسم 2004، كما عـمل سابقا في النادي الأهلي السعودي خلال الفترة من 2012 وحتى 2014، ولديه تجربة سابقة في نادي بروج البلجيكي منذ 2006 -2011، كما عمل في الفريق الأول بنادي مارسيليا الفرنسي في موسم 2015.