الإثنين 06-05-2024
ملاعب

حمد الله يمنح الاتحاد انتصارا جنونيا على الشباب

aaeldeeb_a9297f59-5ebc-42a0-bc49-2ebd77c638e1


ملاعب - فاز الاتحاد على ضيفه الشباب (2-1)، مساء الخميس على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، بالجولة 24 من دوري روشن السعودي للمحترفين.

وتقدم الاتحاد بهدف سجله عبد الرزاق حمد الله بالدقيقة 18 من ضربة جزاء، قبل أن يدرك كريستيان جوانكا التعادل للشباب بالدقيقة 67 بنفس الطريقة.

وفي الدقيقة 16 من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، سجل حمد الله الهدف الثاني له وللاتحاد من ضربة جزاء.

وشهدت المباراة إهدار آرون بوبيندزا لاعب الشباب لضربة جزاء بالدقيقة 89، كما تم طرد زكريا هوساوي لاعب الاتحاد بالدقيقة 90+5.

ورفع الاتحاد رصيده إلى 59 نقطة في الصدارة، بفارق 4 نقاط عن النصر، بينما تجمد رصيد الشباب عند 50 نقطة في المركز الثالث.

الشوط الأول

البداية كانت حين استفز بانيجا الاتحاد بتسديدة مبكرة لكنها مرت بجوار القائم، ثم رد رومارينيو بعرضية كاد كريتشوفياك أن يضعها في مرماه.

وتقدم العبود وتوغل قبل أن يرسل كرة عرضية أرضية، تابعها رومارينيو لكن سانتوس وضع قدمه وسط مطالبات من الاتحاد بضربة جزاء.

وأهدى كورنادو كرة لعبد الرزاق حمد الله المنفرد بالمرمى وراوغ الحارس وسدد لكن حسان تمبكتي أخرج الكرة من على خط المرمى.

وتعرض رومارينيو للدفع من بوبيندزا داخل منطقة الجزاء، واحتسب الحكم ركلة جزاء، نجح حمد الله في تسجيلها بنجاح بالدقيقة 18.

وكاد خالد الغامدي أن يعادل النتيجة لكن كرته الرأسية اتجهت إلى جوار القائم الأيسر، كما سدد أياجو كرة قوية اتجهت إلى خارج المرمى.

وأطلق جوانكا تسديدة صاروخية بقدمه اليسرى لكنها ضربت العارضة وتحولت إلى خارج الملعب، ثم انتهى الشوط الأول بتقدم الاتحاد (1-0).

اضافة اعلان
 

الشوط الثاني

ضغط الشباب بقوة مع بداية الشوط الثاني، وحصل على عدة فرص، كانت أخطرهم عندما تألق الحارس جروهي وحرم جوانكا من هدف التعادل.

وأرسل متعب الحربي عرضية، مرت بمحاذاة خط مرمى الاتحاد، لكن الحكم احتسب ضربة جزاء بعد مراجعة الفار، لوجود لمسة يد على شراحيلي.

وانبرى الأرجنتيني كريستيان جوانكا لتنفيذ ركلة الجزاء، وسددها بنجاح في شباك الحارس جروهي ليسجل التعادل لفريق الشباب في الدقيقة 67.

وكاد أحمد شراحيلي أن يرجح كفة فريق الاتحاد، لولا براعة كيم سيونج حارس الشباب الذي سيطر على الكرة بعد رأسية مباغتة.

وفي الوقت القاتل، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الشباب، سددها بوبيندزا سهلة جدًا في يد الحارس جروهي، مهدرًا فرصة تقدم الشباب.

وفي الدقيقة (90+5) أشهر الحكم ميلان ميهايلوفيتش البطاقة الحمراء لزكريا هوساوي لاعب التحاد بسبب قيامه بالبصق على حسين القحطاني.

وتعرض حمد الله للدفع، من كريتشوفياك وسط احتجاجات اتحادية للمطالبة بركلة جزاء، وبعد مراجعة الفار، احتسب الحكم الصربي ركلة جزاء.

وانبرى حمد الله لتنفيذ ركلة الجزاء وسددها بنجاح في شباك الشباب بالدقيقة (90+16)، ليمنح النجم المغربي فريقه الاتحاد انتصارًا جنونيًا على الشباب.