الإثنين 06-12-2021
ملاعب

جارديم يكسب رهان جوميز وماريجا.. ما القصة؟

61239b7b0fbe9

ملاعب - وكالات 

 

أثبت البرتغالي ليوناردو جارديم، المدير الفني لفريق الهلال، صحة وجهة نظره للجميع، بإشراك الثنائي موسى ماريجا وبافتيمبي جوميز معًا في تشكيلة “الزعيم”، وذلك على عكس رغبة أغلب المتابعين والمحللين.

اضافة اعلان
 

جارديم منذ توليه القيادة الفنية للفريق الهلالي مطلع الموسم الحالي، وهو لم يتنازل عن قناعته، رغم الانتقادات القوية التي تعرض لها بشأن الدفع بالثنائي الهجومي في تشكيلة واحدة، حيث كان يرى البعض أن هذه الثنائية لن تنجح خاصة وأن ماريجا وجوميز يمتلكان نفس القدرات.

 

المدرب البرتغالي بدأ الموسم برسم تكتيكي 4-4-2، بالاعتماد على ماريجا وجوميز في خط الهجوم، لكن الزعيم الهلالي لم يتأقلم عليها بصورة كاملة وأصبح استخدامها مقتصر على بعض المباريات التي يرغب خلالها اللعب على العرضيات واستخدام قوة هذا الثنائي داخل منطقة الجزاء.

ومع مرور مباريات الموسم، عاد جارديم للعب بتشكيلة الهلال السابقة وهي 4-2-3-1، والمفاجأة أيضًا هي استمرار الدفع بماريجا لكن بمهام أخرى تتمثل في اللعب كجناح أيمن مع الدخول كمهاجم ثانٍ عند امتلاك الكرة.

 

واستغل جارديم القوة البدنية الكبيرة والسرعة الهائلة التي يمتلكها ماريجا في الانطلاق بالكرة واستغلال المساحات المتواجدة خلف الأظهرة، واللعب على جوميز كمحطة يستند عليها “الزعيم”، وظهر ذلك في مباراتي نصف النهائي والنهائي أمام النصر وبوهانج.

الهلال سجل هدفين نسخة واحدة في المباراتين، حيث تحرر جوميز من الضغط الدفاعي واستلم الكرة ومررها إلى ماريجا المنطلق من الخلف إلى الأمام خلف الظهير الأيسر في المساحة الخالية، ونتج عن ذلك تسجيل هدفين في المباراتين، ليثبت للجميع وجهة نظره ويرد على المشككين في قدراته.

وتوج الهلال بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه أول أمس الثلاثاء، بالفوز على بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، بنتيجة 2-0، خلال المباراة التي أقيمت على استاد الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض.