الثلاثاء 23-04-2024
ملاعب

تقليص أجانب الدوري السعودي.. بين الرفض والقبول

FDD9EFB542411


ملاعب - وكالات

 

أثارت الأنباء التي تناثرتها تقارير إعلامية خلال الساعات الماضية حول تفكير الاتحاد السعودي لكرة القدم في تقليص عدد اللاعبين الأجانب في بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان من 7 لـ 6 لاعبين العديد من ردود الأفعال بين الأندية المحلية المختلفة.

اضافة اعلان

انقسمت الأراء في الشارع الكروي السعودي حول "فكرة" تقليص عدد الأجانب في الدوري المحلي الموسم المقبل فالبعض يرى أنها فكرة جيدة لعدة أسباب يأتي في مقدمتها التقليل من إنفاقات الأندية خاصة وأن الأجانب يتقاضون مبالغ طائلة بعكس الحال مع اللاعبين المحليين.


ويرى أصحاب هذا الرأي أيضاً أن تقليل عدد الأجانب سيمنح فرصة أفضل للاعبين السعودية بالأنتشار والحصول عل فرصة أكبر في المشاركة مع الأندية في الدوري السعودي.


أما الرافضون لهذه الفكرة فيؤكدون أن القرار غير إحترافي ويُضر الأندية السعودية لأن كل نادً من حقه تدعيمه صفوفه باللاعبين الأجانب الذين يصنعون الفارق .

وشدد أصحاب هذا الرأي على أن الكرة السعودية دائماً ما تستعين بالنجوم الأجانب المؤثرين كما يحدث في الأندية العالمية الكبيرة وهذا لا يؤثر على الكرة السعودية.


قواعد الاتحاد السعودي لكرة القدم تنص على منح كل فريق حق تسجيل 7 لاعبين محترفين خلال كل موسم ، فيما كان الدوري السعودي يعتمد على تواجد 4 لاعبين أجانب في كل فريق قبل أن يُصدر قرارًا فى صيف موسم 2017-2018 بزيادة العدد إلى ستة، ثم تم رفعه من جديد إلى سبعة.