السبت 27-04-2024
ملاعب

تغريدة مثيرة عن المؤسس الحقيقي للهلال والفضل يعود لجمهور النصر

62021301306687251037


ملاعب - أثار الناقد الرياضي عبدالرحمن الفريح، اليوم الأربعاء، الجدل عن تأسيس نادي الهلال ودور الجمهور النصراوي مع الرجل المؤسس.
اضافة اعلان



نادي الهلال، هو نادٍ رياضيّ أُسس عام 1957، مقره العاصمة السعودية الرياض ويعتبر الفريق الأول في السعودية من حيث عدد البطولات المحلية، وأكثر الأندية الآسيوية فوزاً بالبطولات القارية بمختلف مسمياتها، إذ تبلغ عدد بطولاته الرسمية على المستوى المحلي والإقليمي والقاري 66 بطولة.


 
ونشر عبدالرحمن الفريح عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، صورة للأستاذ الاستاذ محمد امين تكروني رحمة الله عليه.

وكتب الفريح: "تأسيس نادي الهلال، كان خلفه الأستاذ محمد أمين تكروني رحمه الله وأسكنه فسيح جنّاته وعندما نستذكر قصة التأسيس يجب أن نذكر هذا الرجل الذي كان له الدور الأبرز في التأسيس".

وأضاف الإعلامي الرياضي عن الأستاذ محمد أمين تكروني: "رجل من أبرز رجالات الهلال وبصراحة الشكر لجمهور النصر الذي دائماً يُدافع عن هذا الرجل ودوره في التأسيس".

ويتعارض هذا الحديث مع رأس غالبية جمهور الهلال، الذي يؤكد أن صاحب حجر الأساس في تأسيس الزعيم هو الراحل عبدالرحمن بن سعيد رحمة الله عليه، حيث أسس فريق الأولمبي عام 1957 وحيداً ولم يكن معه أي عضو إلا السكرتير علي أبو زينة، وفي عام 1960 غيّر اسمه الملك سعود بن عبدالعزيز -رحمه الله- للهلال بخطاب رسمي موجه للشيخ عبدالرحمن بن سعيد.