الأربعاء 24-04-2024
ملاعب

تعرف على أبرز نجوم الدوري السعودي

Al-Nassr-v-Al-Hilal-ACL2021-Semis-(10)


ملاعب - يترقب عشاق الدوري السعودي لكرة القدم انطلاق المسابقة الكروية الأبرز على صعيد المنطقة بمشاركة 16 فريقاً، حيث ستفتتح الجولة الأولى يوم الخميس.

اضافة اعلان
 


ويحمل الهلال الرقم القياسي بعدد الألقاب بعد تتويجه 18 مرة، يليه النصر ولديه 9 ألقاب ثم الاتحاد بمجموع 8 ألقاب.



الموقع الإلكتروني للاتحاد الآسيوي لكرة القدم يستعرض أبرز اللاعبين المتوقع ظهورهم بصورة مميزة مع فرقهم الموسم القادم، وذلك ضمن سلسلة التقارير التي تسلط الضوء على الدوري السعودي.

أوديون إيغالو - الهلال

يمتلك الهلال عدد كبير من النجوم المميزين سواء من المحليين أو الأجانب، ولكن الاختيار في هذا التقرير جاء على المهاجم أوديون ايغالو، الذي نجح في موسمه الأول في الدوري السعودي بخطف لقب هداف المسابقة برصيد 24 هدفاً سجلها خلال مشواره مع كل من الشباب والهلال، وكان من بين أبرز العناصر التي ساهمت في محافظة "الأزرق" على لقبه للعام الثالث على التوالي، حيث يتطلع اللاعب لتقديم المزيد من النجاحات في الموسم الكروي المقبل.

رومارينيو - الاتحاد

كان فريق الاتحاد على بعد أمتار قليلة من حسم لقب الدوري الموسم الماضي لكن منافسه الهلال خطف المركز الأول بعد صراع مثير بين الفريقين، حيث ساهم المهاجم البرازيلي رومارينيو كثيراً بمساعدة "العميد" عبر تسجيله 20 هدفاً وصناعة العديد من الأهداف الأخرى، الأمر الذي يجعل اللاعب محط أنظار الجميع في الموسم المقبل.

أندرسون تاليسكا - النصر

تعول جماهير فريق النصر على المهاجم البرازيلي المميز أندرسون تاليسكا الذي ظهر بصورة رائعة الموسم الماضي وتحديداً في مرحلة الإياب، حيث سجل 20 هدفاً ساهمت بصعود "العالمي" إلى المركز الثالث بعد البداية المتعثرة، مما يؤهل اللاعب ليكون من بين النجوم التي ستقدم الإضافة الكبيرة الموسم المقبل. 

إيفر بانيغا - الشباب

على الرغم من الإصابة التي تعرض لها الموسم الماضي، إلا أن الأرجنتيني إيفر بانيغا يعد من أهم أسلحة فريق الشباب الموسم القادم، حيث يمتلك اللاعب إمكانات كبيرة للغاية وتجلى ذلك بدوره المؤثر في وسط الميدان وهو ما يعزز من قدرات الفريق الطامح بالمنافسة على المراكز المتقدمة.

لياندر تاوامبا - التعاون

من أصل 43 هدفاً سجلها فريق التعاون الموسم الماضي في بطولة الدوري، كان نصيب المهاجم الكاميروني ليندر تاوامبا 18 هدفاً، وذلك بسبب الإمكانات البدنية والفنية العالية التي يمتلكها اللاعب وساهمت بشكل مباشر في ضمان بقاء التعاون في مصاف أندية المسابقة وتجنب الهبوط إلى الدرجة الأولى.

ايميليو زيلايا - ضمك

نجح فريق ضمك بإنهاء الموسم الكروي الماضي في المركز الخامس وهي حصيلة مميزة جداً للفريق الذي سجل 33 هدفاً كان نصيب مهاجمه الأرجنتيني إيميلو زيلايا منها 13، حيث ساهم اللاعب بأهدافه الحاسمة في النتائج المميزة التي حققها الفريق، ويتطلع لتكرار التجربة بتواجد الأرجنتيني في صفوفه الموسم المقبل.

خوليو تافاريس - الرائد

عزز فريق الرائد صفوفه بمهاجم الرأس الأخضر خوليو تافاريس الذي نجح الموسم الماضي مع فريقه السابق الفيصلي بتسجيل 9 أهداف، فعلى الرغم من هبوط فريقه إلى الدرجة الأولى، إلا أن اللاعب ساهم بوصول الفيصلي إلى دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

فراس البريكان - الفتح

يبرز في صفوف فريق الفتح المهاجم المميز فراس البريكان الذي سجل مع الفريق 11 هدفاً الموسم الماضي، حيث يعتبر من المهاجمين البارزين على الساحة المحلية في الآونة الأخيرة، ولعب دوراً محورياً في بقاء الفتح ضمن مرتبة متوسطة على سلم الترتيب العام للمسابقة وتجنب حسابات الهبوط.

نعيم سليتي - الاتفاق

أثبت لاعب متوسط  الميدان؛ التونسي نعيم سليتي قدراته الفنية المميزة التي ساهمت كثيراً ببقاء فريقه الاتفاق في الدوري السعودي على الرغم من ابتعاده بواقع نقطة فقط عن شبح الهبوط، حيث سجل اللاعب 9 أهداف ويعتبر من بين العناصر التي يعول عليها أنصار الفريق الموسم المقبل.