الأحد 09-05-2021
ملاعب

بعد رحيل عمر السومة.. الأهلي يهبط إلى الدرجة الأولى!

image

ملاعب - وكالات

 

نجح النجم السوري عمر السومة، في تسجيل هدف، قاد النادي الأهلي إلى التعادل أمام الدحيل القطري، بهدف لمثله، في لقاء أقيم بينهما مساء أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا.

واللاعب الملقب بـ"العقيد"، البالغ من العمر 32 عامًا، يرتدي قميص الراقي، منذ صيف 2014، عندما انضم قادمًا من القادسية الكويتي، حيث قدم مستويات طيبة في منافسات دوري المحترفين، لكنه عانى من بعض المشكلات في الآونة الماضية، خاصة مع أزمات الأهلي المستمرة، سواء من الناحية المادية والإدارية، أو الفنية.

السومة الذي تراجع عن تقديم المستويات المعهودة عنه، ما يزال هو العنصر الأهم في تشكيل الأهلي، حيث سجل 3 من أصل 3 أهداف، أحرزها فريقه في أول جولتين بالمسابقة الآسيوية.

اضافة اعلان
 

واستطاع عمر تسجيل 14 هدفًا في كل المسابقات الرسمية هذا الموسم، خلال 24 مباراة، مع تقديم 3 تمريرات حاسمة فقط.

آسيويًا، دون مساهمات عمر السومة تهديفيًا، سواء بالتسجيل أو الصناعة، سيكون لدى الأهلي "صفر" نقاط، مع تسجيل "صفر" أهداف.

 

ويبدو أن الراقي غير قادر على الاستغناء عن خدماته، من الناحية الرقمية، فـ"كيف الوضع إذا حذفنا أهدافه هذا الموسم من سجلات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين؟

 

الأهلي مع السومة، استطاع الحصول على 35 نقطة، يحتل بهما المركز السابع في جدول الترتيب، بعد 25 جولة كاملة، بالفوز 10 مباريات، والتعادل بـ5 مناسبات، مع الخسارة في 10 مواجهات.
وبدونه، سيكون الأهلي في المرتبة الخامسة عشر، المؤدية إلى "الهبوط" نحو دوري الدرجة الأولى، بـ25 نقطة، بالفوز في 6 مباريات فقط، والتعادل بـ7 مناسبات، مع الخسارة في 12 مواجهة.
وعمر في أسوأ مواسمه على الإطلاق مع الأهلي، ما زال هو أهم لاعب، بل إنه أكثر من مجرد لاعب.. فـ"هل تعتقد أن الأهلي قادر على تعويض رحيله الوارد، هذا الصيف؟".