الخميس 25-04-2024
ملاعب

بعد بنزيما.. تحركات طموحة تبشر اتحاد جدة بموسم مميز

corr_452_koo_452262


ملاعب - تسابق إدارة الاتحاد الخطى لإبرام التعاقدات الأجنبية وإغلاق هذا الملف قبيل معسكر الفريق الشهر المقبل.
اضافة اعلان
 
وتأتي التحضيرات المبكرة لتجهيز الفريق لمشاركة استثنائية بكأس العالم للأندية نهاية العام الجاري، حيث يشارك بالمونديال بصفته المستضيف، بعد تحقيقه بطولة دوري المحترفين السعودي الذي غياب عنه 14 عامًا.
 
ونجح الاتحاد في إبرام صفقة مدوية، بالتعاقد مع أفضل لاعب بالعالم النجم الفرنسي كريم بنزيما قادمًا من ريال مدريد، في الوقت الذي اقترب فيه من التعاقد مع نجولو كانتي بصفقة انتقال حر قادمًا من تشيلسي.

وأوضحت مصادر داخل اتحاد جدة، في تصريحات خاص لكووورة، أن الإدارة عازم على المضي قدمًا في صفقة كانتي، لافتة إلى أن التوقف كان مؤقتًا لمراجعة الموقف عقب الإعلان عن إجراء أحمد حجازي، مدافع الفريق، عملية ارباط الصليبي.
 
وفتح الاتحاد خط المفاوضات في أكثر من اتجاه، للتعاقد مع محور هجومي يعوض البرازيلي برونو هنريكي، إذ وضعت اسم الألماني إلكاي جوندوجان كأبرز خيار.
 
وترغب إدارة الاتحاد بالتعاقد مع الجناح الإسباني أداما تراوري لاعب وولفرهامبتون، ليكون بديلاً للبرتغالي هليدر كوستا، في الوقت الذي تحركت فيه للتعاقد مع مدافع لتعويض حجازي، قائد الفريق، الذي أجرى جراحة الرباط الصليبي مؤخرًا.
 
ولم تكتف إدارة النمور بالتحرك خارجيًا، فقد تزامن ذلك مع تحرك داخلي للتعاقد مع أكثر من عنصر تسد احتياجات الفريق الفنية، إذ تنوي شراء عقد جناح أبها صالح العمري، بجانب البحث عن محور ومدافع، فيما سيعود المعارون لتقييمهم.
 
ويعيش الاتحاد استقرارًا فنيًا، تحت قيادة المدرب البرتغالي نونو سانتو، الذي سيقود الفريق للموسم الثاني على التوالي، في وقت يعيش منافسوه فراغًا فنيًا بعدم تعيين مدربين لأندية النصر والهلال والشباب، والأهلي الصاعد حديثًا من دوري يلو.
 
ويأمل الاتحاد أن يكون موسمه مميزًا، وامتدادًا للموسم الماضي الذي جمع فيه الفريق ثنائية السوبر والدوري بعد غياب طويل.. إذ يشارك في 7 بطولات، يفتتحها بكأس الملك سلمان للبطولة العربية، ثم دوري روشن للمحترفين، وكأس العالم للأندية، وكأس السوبر، ودوري أبطال آسيا، وكأس الملك، بجانب الدوري الرديف.