الجمعة 26-04-2024
ملاعب

الهلال يجهز صفقة الـ 170 مليون

13E5496A45855


ملاعب - لا صوت يعلو في الوقت الحالي، إلا على ميركاتو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال "الصيفي"، استعدادًا للموسم الرياضي الجديد 2021-2022.

والهلال أعلن في وقتٍ سابق، التعاقد مع المدير الفني البرتغالي ليوناردو جارديم، بالإضافة إلى ظهير أيمن القادسية الشاب حمد اليامي، وقلب الهجوم المالي موسى ماريجا، من بورتو.

اضافة اعلان
 

ولم تكتفِ الإدارة الهلالية، برئاسة فهد بن نافل، بهذه الصفقات، حيث فتحت خط المفاوضات مع عدد كبير من اللاعبين السعوديين والأجانب.

 

وفي هذا السياق، أعلن الإعلامي الرياضي خالد القحطاني، تقديم الهلال، عرضًا رسميًا إلى وست بروميتش ألبيون الإنجليزي، للتعاقد مع جناحه البرازيلي ماثيوس بيريرا.

 

وكشف القحطاني في تغريدة عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، عن أن إدارة الفريق الإنجليزي، طلبت من الهلال، مبلغ يقدر بـ20 مليون يورو "89 مليون ريال سعودي"، للتخلي عن بيريرا، في الصيف الحالي.


وشدد الإعلامي الرياضي، على أن العديد من الأندية الإنجليزية، الصاعدة حديثًا إلى البريميرليج، بالإضافة لبعض الفرق البرتغالية، تنافس الهلال، على النجم البرازيلي.

 

ويرى مسؤولو الهلال، أن بيريرا، بمثابة صفقة الموسم المدوية، نظرًا لإمكانياته الفنية الكبيرة، بالإضافة إلى قدرته على اللعب في أكثر من مركز "الجناح الأيمن، صانع الألعاب، الجناح الأيسر".

أي أن النجم البرازيلي، قادر على تعويض "الرحيل المحتمل"، للثنائي البيروفي أندريه كاريلو، والإيطالي سيباستيان جيوفينكو، بالإضافة إلى "غياب" سالم الدوسري، في أي وقتٍ.


ويعول مجلس إدارة نادي الهلال، على "هبوط" وست بروميتش، إلى الدرجة الأولى الإنجليزية، من أجل حسم الصفقة، رغم صعوبتها؛ بسبب المطالب المالية الضخمة.


وإذا ما تمكن الهلال، من التعاقد مع بيريرا، فإن إجمالي الصفقة، قد تصل إلى 170 مليون ريال سعودي "قيمة شراء ورواتب"، خاصة أن اللاعب لن يحصل على أقل من 6 ملايين يورو في الموسم، وفي عقد لـ3 مواسم، أي "80 مليون ريال".