الأربعاء 28-07-2021
ملاعب

الهلال في 24 ساعة.. من ضم نجم إيفرتون إلى ساحر مانشستر يونايتد

الهلال-2021-04-20T052114.818-4-2-1

ملاعب - وكالات

 

"من ضم نجم إيفرتون إلى ساحر مانشستر يونايتد".. هذا ما ينوي نادي الهلال مع الرئيس فهد بن نافل، اتباعه، في السوق الصيفية الجارية، إذا ما اطلع على آخر المستجدات الرسمية، الواردة في آخر 24 ساعة، من مساء أمس الأربعاء إلى صباح اليوم الخميس.

القصة تبدأ مع محاولات الهلال الجادة، نحو الحصول على خدمات الآيسلندي جيلفي سيجوردسون، صانع ألعاب نادي إيفرتون الإنجليزي، البالغ من العمر 31 عامًا، إذ أشارت التقارير الصحفية في هذا الشأن، إلى أن بطل دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، قدم عرضًا بـ10 مليون يورو، لم يتم رفضه أو الموافقة عليه.

اليكم كل ما يخص الصفقة الآيسلندية، خلال آخر 24 ساعة..

اضافة اعلان
 

شدد الإعلامي أكرم كونور، على أن سيجوردسون يرفض عرض الهلال، موضحًا أن اللاعب يفضل البقاء بين منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، عن الرحيل إلى نادٍ آخر في الشرق الأوسط أو المنطقة العربية.

أعلن نادي إيفرتون، عبر بيان رسمي، نجاحه في التوصل إلى اتفاق مع المدير الفني رافاييل بينيتيز، بشأن تولي تدريب الفريق الأول لكرة القدم في التوفيز، وسط توقعات صحفية بأن المدرب الإسباني لن يوافق على رحيل سيجوردسون، كونه يناسب الخطة التي يتبعها مدرب ليفربول الأسبق، في ظل اعتماد اللعب على اللاعب رقم 10 أو ما يسمى بـ"صانع الألعاب الكلاسيكي".

من المعروف، أنه في يوم 30 يونيو من كل عام، تنتهي عقود عدد كبير من اللاعبين، سواء محليًا أو خارجيًا، ما شهد مفاجأة مدوية، إذ أصبح النجم الإسباني خوان ماتا، صانع ألعاب مانشستر يونايتد، حرًا، ما يعني أن الهلال الذي سبق أن اهتم به، يمكنه الآن ضمه مجانًا في صفقة انتقال حر، أي يستطيع توفير "ملايين" سيجوردسون في لاعب أكثر خبرة وتجربة.

كشف الهلال في بيان رسمي، وصول المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم إلى العاصمة الرياض، ثم سرعان ما تكهن البعض بأنه سيبدأ عمله، بالتواصل مع بن نافل، بشأن مطالبه، سواء ما يخص اللاعبين الراحلين أو القادمين.. ومن يعرف جارديم جيدًا، يتذكر كيف استطاع البرتغالي أن يستغل قدم مواطنه برناردو سيلفا اليسرى في موناكو، لذا ربما يفكر في خيار ماتا، الذي يشبهه في كل شيء، الطول، القدم، التمركز، بينما يتفوق الإسباني في الخبرة، دون شك.

في سياق منفصل، أعلن الصحفي الموثوق فابريزيو رومانو، إغلاق صفقة النجم جادون سانشو، إذ ينضم هذا الصيف من بوروسيا دورتموند إلى مانشستر يونايتد، وهو أمر يزيد من صعوبة حصول ماتا على فرصة المشاركة في تشكيل النرويجي أولي جونار سولشاير، الذي لا يحبه أساسًا.