الخميس 25-04-2024
ملاعب

النصر يعلن رحيل بيتروس

bitros-alnasr


ملاعب - وكالات 

 

أعلن نادي النصر السعودي رسميًا رحيل لاعبه البرازيلي بيتروس ماتيوس دوس سانتوس بعد 3 مواسم قضاها داخل جدران ”العالمي“.

ونشر نادي النصر عبر حسابه الرسمي على ”تويتر“ فيديو للاعب البرازيلي، جاء فيه: ”بالحب والوفاء والإخلاص سجّـل اسمه في قائمة نجوم النصر الذهبيين.. نجم خلوق، ومحارب، وعاشق، لن ننساك“.

اضافة اعلان
 

وانضم بيتروس ماتيوس دوس سانتوس إلى النصر، العام 2018، قادمًا من ساو باولو البرازيلي.

وشارك بيتروس (32 عامًا) مع النصر في 103 مباريات، سجل خلالها 16 هدفًا، وقدم  9 تمريرات حاسمة لزملائه.

وكانت إدارة النصر قررت إنهاء عقد بيتروس، من أجل تسجيل مواطنه أنسيلمو دي مورايس بدلًا منه في قائمة الأجانب بالموسم الحالي، والذي تم التعاقد معه على سبيل الإعارة لعام واحد، قادمًا من الوحدة، الذي هبط إلى دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى.

 

وعين النصر المنافس في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم البرتغالي بيدرو إيمانويل مدربًا جديدًا خلفًا للبرازيلي مانو مينيز، الذي تمت إقالته، الأسبوع قبل الماضي، بسبب الخسارة ضد الاتحاد بنتيجة 1-3 في الكلاسيكو في الجولة الخامسة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

وسبق أن قاد بيدرو إيمانويل، مدافع بورتو السابق (46 عامًا)، التعاون السعودي في موسم 2018-2019، وفاز معه بكأس الملك قبل الانتقال إلى تدريب ألميريا الإسباني، والعين الإماراتي، على الترتيب.

 

ويحتل النصر، المركز الثالث برصيد 12 نقطة من 6 مباريات بفارق نقطتين خلف ضمك المتصدر، الذي لعب مباراة أكثر، ونقطة واحدة عن الاتحاد صاحب المركز الثاني.
كما تأهل النصر  إلى دور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا، عقب فوزه على تراكتور الإيراني بهدف نظيف سجله الكاميروني فينسنت أبو بكر.

وسيلتقي الفائز من لقاء النصر والوحدة الإماراتي في نصف نهائي البطولة الآسيوية مع المتأهل من الهلال السعودي أو بيرسبوليس الإيراني.

ويسعى فريق النصر إلى تكرار إنجاز 2020 بالتأهل للمرة الثانية إلى دور نصف نهائي دوري أبطال آسيا على حساب الوحدة الإماراتي.