الثلاثاء 22-09-2020
 

النصر يرصد ربع مليار لتجريد الهلال من لقبه الآسيوي

unnamed

ملاعب - لا صوت يعلو داخل نادي النصر حاليًا، إلا على التتويج ببطولة دوري أبطال آسيا 2020، والتي تستأنف منافستها رسميًا، يوم 14 سبتمبر الجاري.


والنصر يتواجد في مجموعة نارية، بالنسخة الحالية من البطولة الآسيوية، إلى جانب كل من "السد القطري، والعين الإماراتي، وسباهان أصفهان الإيراني".


ومنذ بداية العام الحالي، وإدارة النصر، تضع صوب عينيها، هدف أساسي وحيد، وهو الحصول على اللقب الآسيوي، لأول مرة في تاريخ هذا الكيان الكبير. 


ومن أجل ذلك، قامت إدارة صفوان السويكت، رئيس نادي النصر، بدفع مبالغ مالية طائلة، سواء لإغلاق القضايا التي هددت الفريق، بعدم الحصول على "الرخصة الآسيوية"، أو لإبرام صفقات جديدة.

 

وتالياً المبالغ التي دفعتها إدارة النصر، منذ بداية عام 2020، من أجل التتويج بلقب دوري أبطال آسيا وتجريد الهلال من لقبه .


دفعت إدارة نادي النصر، مبلغًا ماليًا يقدر بـ293 مليون ريال سعودي، على مدار العام الحالي؛ على النحو التالي:
- أولًا: 150 مليون ريال قيمة تسويات قضايا عقود لاعبين ومدربين سابقين.
- ثانيًا: 143 مليون ريال قيمة 12 صفقة محلية وأجنبية، منذ بداية عام 2020.
* صفقات النصر 2020.


وتعاقد النصر، مع صفقتين في الميركاتو الشتوي الماضي؛ هما: خالد الغنام، من القادسية، مقابل ما يقرب من 20 مليون ريال، بالإضافة إلى عبدالعزيز الدوسري، بفسخ عقده مع الفيصلي، بمبلغ مليون ريال.


كما حصل النصر، على توقيع كل من أمين بخاري وعبدالمجيد الصليهم، في يناير الماضي، بعد دخولهما الفترة الحرة مع الاتحاد والشباب على التوالي، ولكنهما أنضما إلى الفريق، في الصيف الحالي، في صفقة انتقال حر.


أما في الميركاتو الصيفي الحالي، فضم العالمي؛ كلًا من: "علي لاجامي، عبدلله الشنقيطي، أسامة الخلف، كيم جين سو، عبدالعزيز العلاوي، سلطان العنزي، عبدالفتاح عسيري، بيتي مارتينيز".


وتعتبر صفقة النجم الأرجنتني بيتي مارتينيز، القادم إلى النصر، من أتلانتا يونايتد الأمريكي، هي "الأغلى"، حيث وصلت إلى 68 مليون ريال.


في الوقت ذاته، تعتبر صفقة التعاقد مع النجم الشاب سلطان العنزي، من القيصومة، هي الأرخص للنصر، في الميركاتو الصيفي الحالي، مقابل 500 ألف ريال.


جدير بالذكر أن الهلال، هو آخر نادي توج بلقب دوري أبطال آسيا، بعدما فاز في نهائي 2019، على أوراوا رد ديموندز الياباني، بثلاثية نظيفة في نتيجة مباراتي الذهاب والإياب.