الثلاثاء 15-06-2021
ملاعب

النصر يتعاقد مع صفقة آسيوية ساحرة

download

ملاعب - وكالات

 

 

أعلنت تقارير صحفية، توصل مجلس إدارة نادي النصر، برئاسة صفوان السويكت، لاتفاق رسمي لحسم أولى صفقاته الشتوية، في يناير 2021.


ودخل النصر، الموسم الرياضي الحالي 2020-2021، بـ12 صفقة رسمية، إلا أن نتائج الفريق الأول لكرة القدم، شهدت انتكاسة خطيرة، بخسارة البطولة تلو الأخرى، واحتلال المركز "قبل الأخير"، في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

اضافة اعلان

وأشارت التقارير، إلى اتفاق إدارة النصر، مع النجم جلال الدين ماشاريبوف، وناديه باختاكور الأوزباكي، بشكل نهائي، من أجل ضمه إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم.


وأوضحت أن العالمي، سيقوم بقيد النجم الأوزباكي، في قائمة الفريق الأول لكرة القدم، بدلًا من الكوري الجنوبي كيم جين سو، الذي تأكد غيابه حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي، بسبب إصابته بقطع في وتر أخيل.

 

* من هو جلال الدين ماشاريبوف؟
لاعب أوزباكي من مواليد الأول من سبتمبر عام 1993، حيث بدأ مسيرته الكروية، في نادي باختاكور، والذي تدرج في مختلف فئاته السنية، قبل الصعود إلى الفريق الأول، في عام 2013.


وأعار باختاكور، في يناير 2017، ماشاريبوف إلى لوكموتيف طشقند، لمدة عام واحد فقط، لعب خلالها 33 مباراة، سجل فيها 7 أهداف، وصنع 2 أسيست، قبل أن يعود إلى فريقه الأصلي من جديد.

 

وطوال مسيرته مع باختاكور، لعب النجم الدولي الأوزباكي، الذي يشبهه الكثيرون، بالأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، نظرًا لقدرته الفائقة على المراوغة وصناعة الفرص، 143 مباراة، أحرز خلالها 28 هدفًا، وصنع 50 آخرين.


وفي الموسم الرياضي الحالي فقط، حقق ماشاريبوف، أرقامًا خرافية؛ على النحو التالي..


- في بطولة الدوري:
23 مباراة.
7 أهداف.
15 أسيست.
- في دوري أبطال آسيا :
8 مباريات.
هدفان.
2 أسيست.
- في بطولة الكأس:
3 مباريات.
5 أسيست.
ويرى النصراويون، أن ماشاريبوف، هو القطعة الناقصة في الفريق الحالي، من أجل العودة بقوة لمنافسة الهلال، والسيطرة على الألقاب والبطولات، من جديد.