الأربعاء 24-04-2024
ملاعب

النصر مهدد بـ التهبيط رسميا.. حقيقة صادمة

20190826192021afpp--afp_1js3k3.h


ملاعب - وكالات

 

ساعات من الصدمة، عاشتها جماهير نادي النصر، بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بحرمان الفريق الأول لكرة القدم، من التعاقدات، لـ3 فترات تسجيل.

اضافة اعلان

و"فيفا" أعلن رسميًا، حرمان النصر، من التعاقدات لـ3 فترات تسجيل؛ بسبب مستحقات مالية متأخرة لنادي جلطة سراي التركي، في صفقة التعاقد مع النجم البرازيلي مايكون بيريرا.


هذه العقوبة، أثارت الكثير من الحبر، في الصحف والمواقع الرياضي السعودية، خاصة أن النصر، يحاول التعاقد مع لاعب أجنبي، لتسجيله بدلًا من الكوري الجنوبي "المصاب"، كيم جين سو.


وحصل النصر، على الضوء الأخضر من الاتحاد السعودي لكرة القدم، لتسجيل لاعب أجنبي بديل عن كيم سو، المصاب حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي، بشرط أن يكون "حرًا"، ولا يرتبط بعقد مع أي نادي، وذلك قبل عقوبة "فيفا".

 

هذا الجدل حسمه القانوني أحمد الأمير، عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، بشكل نهائي.


والأمير كشف عن أن "فيفا"، أخطر النصر، في نوفمبر 2020، بضرورة دفع مستحقات صفقة مايكون، للفريق التركي.


وأشار القانوني، إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، أرسل حيثيات قرار إلزام النصر، بدفع مستحقات مايكون، إلى قلعة العالمي، في شهر يناير.


وأوضح أن النصر، كان أمامه 21 يومًا، من موعد تسلمه الحيثيات، من أجل الاستئناف، وهو الأمر الذي لم يقم به، ليمنحه "فيفا"، مهلة 45 يومًا، من أجل سداد المبلغ، وإلا سيصبح قرار المنع من التعاقدات، واجب التنفيذ.


وأعلن أحمد الأمير، أنه بناءً على ذلك، فإن منع النصر من التسجيل لثلاث فترات، يصبح نافذًا من تاريخ 21-3-2021 تقريبًا، إلى أن يتم السداد.


وأشار الأمير، إلى أنه في حال مرور ثلاث فترات تسجيل دون سداد المبلغ، تحول القضية للجنة الانضباط، لإصدار قرار بخصم نقاط من النصر، ومن ثم التهبيط.


لذلك، يُمكن تلخيص مشهد النصر، وفقًا لما ذكره الأمير، في النقاط التالية..


1- يُمكن للنصر، التعاقد مع "بديل" الكوري المصاب، حتى يوم 21 مارس القادم، وهي مهلة "فيفا" للسداد.


2- في حال انتهاء مهلة السداد أمام النصر، سيتم حرمان الفريق من التعاقدات، لحين دفع مستحقات جلطة سراي.

3- إذا مرت 3 فترات تسجيل، دون أن يدفع النصر، مستحقات جلطة سراي، فسيتم تهبيط العالمي، إلى دوري الدرجة الأولى.