الخميس 25-04-2024
ملاعب

النصر يلجأ للهلال لحل أزمته

النصر-ضد-الهلال


ملاعب - وكالات

 

يبدو أن نادي النصر قد رفع الراية البيضاء بشأن إمكانية الحصول على شهادة الكفاءة المالية، التي تمكنه من إجراء التعاقدات، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

اضافة اعلان

وقرر لجنة الكفاءة المالية بالاتحاد السعودي لكرة القدم، حرمان 5 أندية، منها النصر، من شهادة الكفاءة المالية، بسبب وجود مستحقات مالية على النصر حتى 31 ديسمبر الماضي، تقدر بـ76.842.878 ريال، مع منح الأندية مهلة حتى يوم الخميس المقبل، من أجل سداد المستحقات المتأخرة والحصول على الشهادة.

 

وقال الإعلامي الرياضي فهد الروقي، إن نادي النصر تقدم بطلب لأحد البنوك، بالحصول على قرض يقدر بـ50 مليون ريال، ولكن الطلب قوبل بالرفض.

وأمام هذا النفق المظلم، بات النصر مطالبًا بضرورة الإبقاء على عناصر الفريق الكروي الأول، حتى فترة الانتقالات الصيفية القادمة، الأمر الذي يتطلب العديد من الخطوات، خاصة وأن النصر ينافس في مسابقات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وكأس خادم الحرمين الشريفين، كما يستعد لملاقاة الهلال في 30 يناير الجاري، في كأس السوبر السعودي، ويتأهب لانطلاق النسخة الجديدة من دوري أبطال آسيا 2021، المقررة مبدئيًا في إبريل القادم.

ومن أجل الخروج من هذا النفق، والاستعداد بكل ثقة لفترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بات النصر بحاجة إلى تلك الخطوات..


دعم أعضاء الشرف
بات نادي النصر بحاجة إلى تحرك أعضاء شرف النادي، من أجل دعم الفريق في المرحلة القادمة، وكذلك سداد المستحقات المالية المتأخرة على النادي.


بيع المحترفين


شهدت الفترة الماضية، تردد أسماء مرشحة بقوة للرحيل عن النصر، مثل نور الدين أمرابط ومايكون وبيتروس، إلا أن النصر قرر الإبقاء على الثلاثي بفارق خطوة عن الرحيل بشكل نهائي.


صفقة مشاريبوف
على الرغم من حرمان النصر من التعاقدات الشتوية، إلا أن النصر قد يلجأ إلى الحصول على استثناء من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بقيد لاعب بلا فريق، وهو الأوزبكي جلال الدين مشاريبوف، القادم من باختاكور، بعد الحصول على موافقة وزارة الرياضة، مستغلين إصابة الكوري الجنوبي كيم جين سو، والذي ارتبط اسمه بإمكانية الرحيل عن النصر، بعد تعرضه لإصابة قوية أنهت موسمه الكروي.


التتويج بالبطولات


يملك نادي النصر فرصة لاقتناص عدد من البطولات التي قد تدر مبلغًا كبيرًا على النادي، يساهم في إنقاذ العالمي من أزمته المالية، ففي حالة التتويج بلقب كأس السوبر على حساب الهلال، فإن النصر سيحصل على مكافأة مالية تقدر بـ2 مليون ريال، وإذا تمكن العالمي من الزحف نحو لقب كأس خادم الحرمين الشريفين، فإنه سينال مكافأة قيمتها 10 ملايين ريال، وفي حالة تطبيق نظام الحوكمة، فإن النصر سينال دعمًا يقدر بـ20 مليون ريال.


علاج فني
أصبح المدير الفني الحالي للنصر، الين هورفات، ليس مطالبًا فقط بالنتائج الجيدة، ولكن بالحفاظ على قوام الفريق، ودعم النجوم المحليين، مع الاستفادة من العناصر التي تجيد اللعب في أكثر من مركز، مثل خالد الغنام وأيمن يحيى.