الخميس 25-04-2024
ملاعب

النصر محطة عبور حمدالله لدخول التاريخ من أوسع أبوابه

حمد-الله


ملاعب - تتجه الأنظار الخميس، نحو ستاد الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض، الذي سيحتضن مباراة الدور قبل النهائي من بطولة السوبر التي تجمع النصر بالاتحاد. 

ويأمل الاتحاد بقيادة مدربه نونو سانتو، في كسر لعنة كأس السوبر، إذ سبق للعميد الوصول إلى نهائي كأس السوبر في مناسبتين، الأولى في 2013 وخسر أمام الفتح، أما النهائي الثاني فيعود لعام 2018، وحينها خسر أمام الهلال. 

وتحمل المباراة صراعات مثيرة، أبرزها بين المغربي عبد الرزاق حمدالله، مهاجم الاتحاد، الذي سيواجه فريقه السابق، ويطمح أن يكون محطة عبور لدخول التاريخ من أوسع أبوابه. 

ويسعى حمدالله للانفراد بصدارة هدافي السوبر السعودي، حيث يتساوى 3 لاعبين مع الجلاد المغربي بنفس عدد الأهداف (هدفين لكل لاعب)، وهم مختار فلاتة، دوريس سالومو، بالإضافة إلى كارلوس إدواردو. 

وسينفرد حمدالله بمقعد صدارة الهداف التاريخي للسوبر السعودي، حال سجل هدفا واحدا أو أكثر، سواء في مباراة الدور قبل النهائي أمام النصر، أو في النهائي حال تأهل فريقه. 

وعلى الرغم من فشل حمدالله في التسجيل أمام الأندية الكبرى في الدوري حتى الآن، إلا أنه تألق بشكل ملحوظ منذ مشاركته مع أسود الأطلس في المونديال، إذ سجل 5 أهداف في منافسات الدوري، ليصبح ثاني هدافي الدوري برصيد 9 أهداف، كما سجل هدفا في منافسات الكأس.