السبت 15-06-2024
ملاعب

المملكة أرينا .. ميسي يفتتح معقل الهلال الجديد

corr_503_koo_503313


ملاعب -تتجه أنطار العالم بعد أيام نحو "المملكة أرينا"، بالعاصمة السعودية الرياض، الذي سيحتضن بطولة كأس موسم الرياض، التي تجمع النصر والهلال بالإضافة إلى إنتر ميامي الأمريكي. 
اضافة اعلان

وستكون مباراة الهلال وإنتر ميامي المقرر إقامتها يوم الإثنين المقبل، أول مباراة تقام على ملعب "المملكة أرينا" الذي سيكون معقل الزعيم الجديد، وسيزيد من التشويق والإثارة تواجد ميسي ورفاقه في أولى مباريات الملعب. 

مواصفات عالمية 


سيكون ملعب الهلال الجديد "المملكة أرينا"، شاهداً على أقصى مراحل التطور التكنولوجي، وذلك بفضل العديد من الميزات التي من شأنها أن تجعل الملعب أحد أفضل الملاعب العالمية. 

ويتميز المملكة أرينا بنظام إضاءة سيكون الأكثف والأعلى في ملاعب المملكة والشرق الأوسط، حيث ستبلغ شدة السطوع 3000Lux.

كما سيعتمد الملعب على السقف المتحرك، وذلك للسماح لأشعة الشمس بالدخول، كما ستكون معالجة الأرضية بتقنية عالمية. 

وتم الانتهاء من تركيب إضاءات بتقنيات عالية للحصول على أعلى جودة في النقل 4K، وتم انشاء منطقة خاصة " VIP"، بإطلالة بانورامية على الملعب. 

ويتسع الملعب حاليا ل25 ألف متفرج، على أن يتم رفع الطاقة الاستيعابية إلى 30 ألف خلال الفترة المقبلة. 

نهاية أزمة 

مع افتتاح ملعب المملكة أرينا، سيتخلص الهلال من الأزمة التي عانى منها خلال السنوات الماضية بسبب عدم امتلاكه لملعب خاص، خصوصا بعد استحواذ غريمه النصر على ملعب جامعة الملك سعود.

ومنذ استحواذ النصر على الملعب الذي أطلق عليه لاحقاً "الأول بارك"، خاص الهلال مبارياته على استاد الملك فهد الدولي والأمير فيصل بن فهد. 

وينتظر الزعيم ختام منافسات كأس موسم الرياض، وذلك من أجل خضوعه للتجهيزات الأخيرة، من أجل تحقيق المعايير المطلوبة ليخوض الهلال مبارياته في الدوري ودوري أبطال آسيا على المملكة أرينا.