الأربعاء 08-12-2021
ملاعب

اللقب العربي الثاني يراود الاتحاد في موقعة الرجاء

Epx8PkbW8AYsksR

ملاعب - وكالات 

 

يحتضن ملعب مولاي عبدالله بالرباط مباراة نهائي بطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال بين الاتحاد السعودي ومضيفه الرجاء المغربي، يوم السبت المقبل.

اضافة اعلان
 

ويسعى اتحاد جدة لتأكيد تفوق الأندية السعودية في هذه البطولة، فهي الأكثر تتويجا باللقب برصيد 8 ألقاب، موزعة على 5 أندية من بينها الاتحاد.

ويلقي الضوء في السطور التالية على أهم مشاركات الاتحاد في البطولات العربية.

لقب وحيد

شارك اتحاد جدة في البطولات العربية في 13 مناسبة، كانت أبرزها مشاركته في دري أبطال العرب موسم 2004-2005، عندما توج باللقب على حساب نادي الصفاقسي التونسي.

وظهر العميد في البطولة بشكل مميز، حيث تصدر مجموعته الثانية، التي كانت تضم بجانبه: غزل المحلة المصري، وفاق سطيف الجزائري، والأهلي القطري.

وحصد الاتحاد 13 نقطة من أصل 6 مباريات حيث فاز في 4 مواجهات، مقابل تعادل واحد، وخسارة واحدة أيضا.

 

وتغلب العميد في النهائي على الصفاقسي التونسي، بنتيجة 2-0 في الذهاب، و2-1 في الإياب.

الوصافة

تمكن اتحاد جدة، من احتلال الوصافة في مناسبتين، خلال مشاركاته بالبطولات العربية، أولها كانت في النسخة الخامسة من بطولة الأندية العربية لأبطال الدوري، التي أقيمت في العاصمة السعودية الرياض عام 1987.

ووضعت القرعة حينها الاتحاد في المجموعة الأولى، التي ضمت: الرشيد السوري، النجم الساحلي التونسي، وفريق فلسطين.

 

ونجح العميد في التأهل بعد احتلاله وصافة المجموعة، إذ حقق حينها الفوز في مباراتين، مقابل هزيمة واحدة من الرشيد السوري الذي تصدر المجموعة.

وواجه الاتحاد في قبل النهائي نادي الترسانة المصري، متصدر المجموعة الثانية، ونجح بالإطاحة به بهدف دون مقابل، ليصعد للنهائي الأول له في البطولات العربية.

 

وتكرر الصدام في النهائي بين الاتحاد والرشيد السوري، وتمكن الأخير من الفوز بالنهائي بنتيجة هدفين مقابل هدف، ليكتفى النمور بالمركز الثاني.

وعاد العميد للوصافة مجددا بالنسخة العاشرة من البطولة في موسم 1994، التي استضافتها المملكة العربية السعودية أيضا.

وتصدر الاتحاد مجموعته الثانية، التي ضمت كلا من: البنزرتي التونسي، الغرافة القطري، والمريخ السوداني.

وواجه العميد في الدور قبل النهائي، نادي شبيبة القبائل الجزائري، وتمكن من الفوز عليه بنتيجة 3-1، إلا أنه فشل في الفوز بالبطولة بعد أن خسر في المباراة النهائية من غريمه الهلال بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.