الجمعة 19-04-2024
ملاعب

العويس يحرس الهلال في آسيا

3FA52EC738439


ملاعب - وكالات

 

يبدو أن محمد العويس، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي، هو من "حمى" الهلال، من توديع مسابقة دوري أبطال آسيا، بعد 200 يوم من السخرية المتبادلة مع جماهير المدرج الأزرق.

والهلال استفاد من سقوط الأهلي في فخ التعادل (1-1) أمام الدحيل القطري، في إطار الجولة الختامية من دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال آسيا.

فوز الأهلي أو خسارته، كان يعني إقصاء الهلال، لكن الطرفان اكتفيا بالتعادل المخيب، لذا صعد الزعيم إلى دور ثمن النهائي من المسابقة الآسيوية، مستغلًا هذا الأمر.

اضافة اعلان
 

العويس، يحرس مرمى الأهلي منذ عام 2017، لكنه أمام الدحيل، "حرس" الهلال من توديع دوري أبطال آسيا، إذ ارتدى قفازات البراعة في التصدي، وظهر "رائعًا" أمام كل الفرص القطرية التي وصلت إليه.

مساهمة العويس غير المقصودة في تأهل الهلال إلى دور الـ16، أعادت إلى الأذهان ما حدث منذ 200 يوم تقريبًا.

 

في النسخة الماضية من دوري أبطال آسيا، لم يستطع الهلال استكمال قائمته الرسمية أمام شباب الأهلي الإماراتي في إحدى مباريات دور المجموعات، بسبب إصابة عدد كبير من لاعبيه، بفيروس كورونا، الأمر الذي أدى إلى إقصائه من المسابقة تمامًا.


وخرج العويس إلى وسائل الإعلام، في ذلك الوقت، يسخر من الهلال، بقوله: "غيرنا أخذتهم الطيارة وعادوا إلى النادي، في إشارة إلى ما حدث مع الزعيم.

 

ومنذ هذا التصريح "الجدلي"، بات العويس أحد أبرز أعداء جماهير الهلال، حيث ظلت المدرج الأزرق ينتظر فشله وسقوطه في أي مناسبة، من أجل الرد على سخريته، بسخرية أكبر.

 

وفيما يبدو، أنه بعد 200 يوم من السخرية المتبادلة بين الطرفين، أصبح العويس هو من "يحرس" الهلال في آسيا.