الإثنين 19-04-2021
ملاعب

الشباب يحافظ على صدارة الدوري السعودي

EvZnw9wWYAcfJqO

ملاعب - وكالات

فاز الشباب على مستضيفه ضمك بنتيجة 2-1، على مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بأبها، في ختام الجولة 21 من الدوري السعودي.

سجل للشباب إيجالو (12 و39)، فيما أحرز هدف ضمك الوحيد زيلايا (20).

وأكمل الشباب المباراة بـ10 لاعبين، بعدما أشهر الحكم تركي الخضير البطاقة الحمراء المباشرة لإيجور ليشنوفسكي، لتدخله بعنف على مدافع ضمك في الدقيقة 90.

وأحكم الشباب قبضته على الصدارة، بعدما رفع رصيده إلى 44 نقطة، بينما ظل ضمك في المركز قبل الأخير بـ17 نقطة.

تبادل الفريقان السيطرة في بداية الشوط الأول مع أفضلية نسبية للشباب، توجها بهدف مبكر، بعدما استغل إيجالو كرة عرضية من عبد الله الزوري، ليحولها برأسه في شباك ضمك في الدقيقة 12.


اضافة اعلان
نشط لاعبو ضمك لإدراك التعادل، ونجح زيلايا بكرة رأسية في زيارة مرمى الشباب بالدقيقة 20، مستفيدا من عرضية عارف الحيدر.

لاحت للاعبي الفريقين أكثر من فرصة، منها تسديدة جوانكا التي تصدى لها مصطفى زغبة حارس ضمك، قبل أن ينجح إيجالو في التقدم للشباب في الدقيقة 39، لينتهي الشوط الأول شبابيا 2-1.

ظهرت رغبة ضمك الهجومية بشكل أكبر في الشوط الثاني، فيما كانت الخطورة للشباب، خاصة عن طريق إيجالو، الذي حرمه الـVAR، من الهدف الثالث في الدقيقة 63، بداعي التسلل على زميله جوانكا، الذي مرر له الكرة.

عقب ذلك، ضغط ضمك بقوة، ولامست ضربة سيرجيو فيتور المزدوجة، العارضة وهي في طريقها إلى خارج الملعب، وثم تصدى يزيد البواردي لتسديدة منصور حمزي.

وفي الدقيقة الأخيرة، أشهر الحكم البطاقة الحمراء لإيجور ليشنوفسكي لاعب الشباب للالتحام بعنف، قبل أن يلغي هدفا شبابيا بعد اللجوء للفيديو، ويهدر بعدها زيلايا فرصة لتعادل ضمك، لتنتهي المباراة بفوز الشباب 2-1.