الخميس 25-04-2024
ملاعب

الشباب يتفق مع نادي الهلال على ضم لوسيانو فييتو

fito-1200x675


ملاعب - وكالات 

 

كشفت مصادر قريبة الصلة بإدارة نادي الشباب السعودي أن الإدارة قد اتفقت مع نظيرتها في نادي الهلال على ضم الأرجنتيني لوسيانو فييتو بنظام الإعارة في السوق الشتوي الحالي.

ونجحت إدارة نادي الهلال بضم لاعب الوسط لوسيانو  فييتو، البالغ من العمر 26 عامًا في 2020، بعقد مدته 3 أعوام حتى 2023، مقابل نحو 7 ملايين يورو، وحصول اللاعب على 4 ملايين يورو كراتب سنوي.

اضافة اعلان
 

وبدأ فييتو مسيرته في راسينغ كلوب، العام 2011، ثم انتقل إلى فياريال الإسباني، العام 2015، وحقق معه جائزة أفضل ممرر في الدوري الأوروبي، قبل أن يتنقل بين أندية: أتلتيكو مدريد، وفالنسيا، وفولهام، وسبورتينع لشبونة، الذي انتقل منه إلى الهلال.

وشارك فييتو في 14 مباراة مع الهلال، الموسم الحالي، بواقع 13 في الدوري السعودي للمحترفين، ومباراة في كأس خادم الحرمين الشريفين، سجل فيها جميعًا 3 أهداف، وصنع مثلها.

 

وكانت محطة TNT Sports التلفزيونية الأرجنتينية قد أشارت إلى أن ريفر بليت وضع لوسيانو فييتو، لاعب الهلال، ضمن المرشحين للانضمام للفريق خلال فترة الانتقالات الحالية.

 

ووضع مارسيلو غاياردو، المدير الفني للفريق فييتو، وفالنتين كاستيلانوس مهاجم نيويورك سيتي الأمريكي، كخيارين محتملين للتعاقد مع أحدهما، لكنه جعل فييتو الخيار الثاني.

ويسعى غاياردو إلى التعاقد مع كاستيلانوس، الذي كان قد قضى للتو موسمًا جيدًا في الدوري الأمريكي للمحترفين، واعترف أنه يرغب في اللعب لريفر بليت.

والجدير بالذكر أن الهلال تعاقد مع الظهير الأيمن سعود عبدالحميد، ولاعب الوسط عبدالإله المالكي، ثنائي نادي الاتحاد، في يناير الحالي.

وضم الهلال أيضًا الظهير الأيسر للنصر عبدالرحمن العبيد، بالإضافة إلى الحصول على توقيع محمد العويس، حارس مرمى الأهلي الشاب، بعد دخوله الفترة الحرة من عقده.

 

ويستعد الهلال للمشاركة بكأس العالم للأندية في الإمارات، حيث يستهل بطل آسيا مشواره في البطولة، يوم الأحد 6 فبراير 2022، بمواجهة الفائز من مباراة الجزيرة الإماراتي وبيري من تاهيتي.

وشارك الهلال في كأس العالم للأندية 2019، حيث فاز 1/0 على الترجي التونسي، قبل أن يخسر 1/3 أمام فلامنغو البرازيلي في نصف النهائي، ثم خسر بركلات الترجيح (3/4) أمام مونتيري المكسيكي بعد التعادل 2/2 في مباراة تحديد المركز الثالث.