السبت 27-04-2024
ملاعب

الشباب أم النصر.. مغربي يشعل صراع الكبار في الصيفية

635F47B031755


ملاعب - وكالات

 

هل يكون الهولندي من أصل مغربي، هشام فائق، لاعب وسط فريق الفيصلي، إحدى حلقات الصراع بين كبار دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، الصيف المقبل؟

اضافة اعلان
 

سؤال طرحه قطاع كبير من جمهور وخبراء الكرة السعودية، الأيام الماضية، وأكدته نتائج وعروض اللاعب القوية، التي يراها كثيرون في الشارع الكروي، واحدة من أهم المستويات للاعبين الأجانب والمحليين في الدوري السعودي.

فرض النجم الهولندي ذات الأصول المغربية نفسه على الجميع بفضل أداؤه المُتقن مع الفيصلي هذا الموسم وتألق اللاعب دفاعاً وهجوماً مع زملاؤه بشكل جعله "مايسترو" داخل المستطيل الأخضر.

 

لم يعد هشان فائق، مجرد لاعب في أرضية الملعب، بل أصبح عنصراً أساسياً لا يمكن الاستغناء عنه داخل فريقه خلال الموسم الجاري، فالمدرب البرازيلي بريكليس شاموسكا، المدير الفني للفيصلي، لا يمكن أن يستغني عن لاعبه الهولندي.

خاض هشام فائق صاحب الـ29 عامًا القادم من فريق هيرنفين، أحد فرق الدوري الهولندي، 25 مبارة أساسياً مع للفيصلي منذ انضمامه إليه في أغسطس الماضي، ولم يستبدل سوى في ست مناسبات فقط.

 

يمتلك هشام فائق قدرات فنية عالية، جعلته واحداً من أبرز لاعبي خط الوسط في الدوري السعودي هذا الموسم، وبات مُرشحاً بقوة لارتداء قميص أحد الأندية الكبرى وفي مقدمتها النصر أو الشباب أو الأهلي، وهو ما يتضح بقوة الفترة المقبلة مع انتهاء بطولة الدوري السعودي رسمياً.


ويتميّز هشام فائق أيضاً بأنه من أصحاب اللعب النظيف، حيث بلغ مجموع الأخطاء التي ارتكبها 24 خطأ فقط، وحصل على ثلاث بطاقات صفراء كما يعد الممرر الأول للكرات في فريقه والثالث في الدوري بمجموع 1592 تمريرة.