الأربعاء 17-07-2024
ملاعب

التعاون السعودي يتفق مع المدرب الأرجنتيني رودولفو أروابارينا

1


ملاعب - قالت مصادر مطلعة في نادي التعاون إن النادي أنهى مؤخراً اتفاقه مع المدرب الأرجنتيني رودولفو مارتين أروابارينا ليقود الفريق كمدير فني جديد.

اضافة اعلان

رودولفو أروابارينا، المعروف بلقب «الفاسكو»، هو مدرب كرة قدم أرجنتيني ولاعب سابق وُلد في 20 يوليو (تموز) 1975. خلال مسيرته كلاعب، شغل مركز الظهير الأيسر ولعب لأندية بارزة مثل بوكا جونيورز وفياريال. بعد اعتزاله اللعب، توجه أروابارينا إلى عالم التدريب حيث أظهر قدرات مميزة في قيادة الفرق.


أروابارينا بدأ مسيرته التدريبية في الأرجنتين مع نادي تيغري قبل أن ينتقل لتدريب بوكا جونيورز، حيث حقق نجاحات ملحوظة بما في ذلك الفوز بالدوري الأرجنتيني وكأس الأرجنتين. لم يقتصر تألقه على أميركا الجنوبية فقط بل امتد إلى الشرق الأوسط، حيث درَّب أندية مثل الوصل وشباب الأهلي في دبي، وحقق معهما نتائج جيدة تُظهر قدرته على التكيف مع ثقافات كرة القدم المختلفة كما درب منتخب الإمارات في فترة ليست بالطويلة.


يسعى نادي التعاون إلى استغلال خبرة المدرب الأرجنتيني في بناء فريق قوي يمكنه المنافسة على الألقاب المحلية والقارية.

 

يُعرف أروابارينا بأسلوبه الهجومي وتركيزه الشديد على الاستحواذ واللعب النشط، مما يتوقع أن يجلب إلى الدوري السعودي مزيداً من الإثارة والتنافسية.


ويتطلع جمهور التعاون إلى موسم 2024-2025 بتفاؤل كبير، آملين أن يتمكن «الفاسكو» من تحويل الإمكانات إلى نتائج ملموسة وربما الدفع بالفريق إلى منصات التتويج.


بقيت الإشارة إلى أن نادي التعاون حصل على الضوء الأخضر من برنامج الاستقطاب التابع لرابطة الدوري السعودي للتعاقد مع المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله الذي سيُنهي موسمه مع الاتحاد رسمياً قريباً، حيث اتفق الطرفان على الانتقال إلى الفريق التعاوني اعتباراً من الموسم المقبل على أن يتم التوقيع خلال الأيام المقبلة.


ويعد نادي التعاون المحطة الثالثة لحمد الله بعد النصر والاتحاد.